كورونا في أرقام.. 750 ألف مصاب بينهم 35 ألف وفاة و165 ألف شفاء.. وأمريكا تسبق الجميع بـ142 ألف إصابة.. ومصر الـ56 عالميا

كتب- حسين حسنين

ارتفع عدد المصابين بفيروس كورونا المستجد حول العالم، إلى حوالي 750 ألف مصابا، عصر اليوم الاثنين، فيما ارتفعت أعداد الوفيات إلى 35 ألفا.

وسجل موقع “وورلد ميتر”، المعني بمتابعة أعداد الإصابة بفيروس كورونا عالميا، شفاء 156 ألف مصابا، بينما لازالت هناك حوالي 519 ألف إصابة سارية، 95% منهم حالتهم مستقرة و5% فقط حرجة.

وجاءت أمريكا في الترتيب الأول من حيث الأكثر تسجيلا للإصابات، بـ143 ألف إصابة، تليها إيطاليا بـ98 ألف حالة إصابة، وثالثا اسبانيا التي سجلت حتى الآن 85 ألف إصابة.

بينما تراجعت الصين إلى المركز الرابع بعد قرب سيطرتها على المرض، وتسجيلها 81 ألف إصابة، لتحل ألمانيا الاتحادية في الترتيب الخامس بـ62 ألف إصابة.

فيما تحتل مصر الترتيب الـ56 من حيث أعداد الدول وانتشار الفيروس، بعد تسجيلها 609 حالات، بينهم 40 حالة وفاة، وشفاء 132 حالة، بينما لازالت هناك 437 حالة إصابة سارية.

وتوقعت منظمة الصحة العالمية، أن يشهد العالم ارتفاعا “كبيرا” في الوفيات الناجمة عن فيروس كورونا (كوفيد 19).

ونبهت المنظمة عبر متحدثة باسمها، إلى تسارع “كبير للغاية” في عدد المصابين بالفيروس في الولايات المتحدة، قائلة إنه إن الممكن أن تتحول البلاد إلى مركز للتفشي.

وأضافت الصحة العالمية أن 85% من حالات الإصابة التي جرى الإبلاغ عنها خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية سجلت في أوروبا والولايات المتحدة، حسب ما نقلت “سكاي نيوز عربية”.

ويتفاقم خطر فيروس كورونا في كل من أوروبا والولايات المتحدة، فيما تشهد الصين انحسارا ملحوظا للوباء الذي ظهر في مدينة ووهان، وسط البلاد، لأول مرة، أواخر العام الماضي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *