كواليس أول جلسة لـ سولافة وحسام وإسراء وعمرو إمام وصلاح بعد شهور من الغياب.. ومحامون: متى ينتهي الغياب؟ يا رب رحمتك

نبيه الجنادي: الجميع حضروا وحالتهم نفسيا وصحيا كانت جيدة.. والجلسة شهدت أول لقاء بين حسام وسولافة بعد اشهر من البعاد

أحمد فوزي: قدرت أشوف عمرو إمام و إسراء وناس تانية بس هما كانوا واحشنى جدًا لحظات إنسانية صعبة يارب عدلك و رحمتك

نبيه الجنادي : 202 محبوس حضروا جلسة اليوم عقب 4 أشهر غياب عن ذويهم .. والقرار غدًا

كتب – أحمد سلامة

قال المحامي نبيه الجنادي إن جلسة النظر في أمر تجديد حبس سولافة مجدي، وإسراء عبد الفتاح، وحسام الصياد، ومحمد صلاح، وعمرو أمام، ورضوى محمد، انتهت وفي انتظار القرار غدا.. مضيفًا “جميعهم حضروا الجلسة وبخير الحمد لله”.

تجدر الإشارة إلى أن القضية رقم ٤٨٨ لسنة ٢٠١٩ حصر أمن دولة عليا، والمعروفة باسم “فخ اصطياد المعارضين” تضم العديد من أبرز النشطاء والصحفيين، ويواجه المتهمون فيها اتهامات بنشر أخبار وإذاعة أخبار وبيانات كاذبة، إساءة استخدام وسيلة من وسائل التواصل الاجتماعي، ومشاركة جماعة إرهابية مع العلم بأغراضها.

وقال نبيه الجنادي لـ”درب” إن المحبوسين احتياطيا حضروا إلى الجلسة اليوم في حالة جيدة صحيا ونفسيا، مشيرًا إلى أنه كان من المهم التأكد من صحتهم خاصة في ظل مخاوف انتشار فيروس كورونا، مشيرا إلى أن الجلسة شهدت أول لقاء بين سولافة وحسام منذ 5 اشهر لم يلتقيا خلالها مطمئنا أسرتها على حالتها الصحية خاصة في ظل انقطاع التواصل معها .

وأضاف أن حالة المحبوسين خلال جلسة اليوم كانت جيدة، بعد أن بدأوا في نزول الجلسات عقب 4 أشهر كاملة استمروا فيها داخل محبسهم ولم يتواصلوا خلالها مع أي من ذويهم.. لافتًا إلى أن جميع من حضروا جلسات تجديد الحبس اليوم وصل إلى 202 محبوس.

فيما قال أحمد فوزي المحامي، “النهاردة قدرت أشوف عمرو إمام و إسراء عبد الفتاح، المتهمين في القضية 488، و ناس تانية أعرفهم بس هما كانوا واحشنى جدًا، لحظات إنسانية صعبة، أنت تخاطب صديق ليك من ورا قفص ازاز و مع ذلك يبقى فرحان، و يبقى بيضحك و أنت بتضحك و بتستعبطوا و تعملوا أنكم فاهمين بعض بس أكيد في حاجات بتتفهم”.

وأضاف فوزي، في تدوينة عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعي، فيس بوك”، “من مارس الماضى و صلتنا منقطعة بأصدقائنا الله يكون في عون كل أب و أم و ابن و بنت و زوج و زوجة و أخ و أخت حد من المحبوسين مش بس وجع الحبس، لا وجع أنهم مش عارفين يشوفوا بعض، نتخيل إن سولافة المحبوسة لم تر زوجها المحبوس من شهور، لم يشاهدا ابنهما”.

وتابع “لم أستطع استكمال الجلسة و بقي من الأصدقاء المحامين من يحضر الجلسة، يارب عدلك و رحمتك، أتمنى من بيده الأمر أن ينهى معاناة متهمين وأسرهم، معاناة الغيبة و الحرمان، و كمان عدم التواصل، أشعر أن فرجه قريب، مفيش حاجة تستاهل، الناس حيلها اتهد و مش عايزة حاجة غير إنها تشوف ناسها كل حاجة خلصت كفاية”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *