كفاية خمس سنين.. مطالبات على تويتر بالإفراج عن سيد مشاغب بعد 5 سنوات سجن: «خرجوا سيد لامه واولاده لو سمحتوا»

كتبت- كريستين صفوان:

طالب مستخدمون على مواقع التواصل الاجتماعي بالإفراج عن سيد مشاغب، قائد ألتراس الزمالك «وايت نايتس»، وذلك من خلال هاشتاج «#كفايه_خمس_سنين_لسيد»، الذي تصدر قائمة أعلى الوسوم تداولا في مصر مساء السبت.

وكانت قوات الأمن قد ألقت القبض على «مشاغب» في مارس من العام 2015، على خلفية أحداث استاد الدفاع الجوي التي راح ضحيتها 20 مشجعا من جمهور نادي الزمالك، وأصدرت محكمة جنايات القاهرة حكما بالسجن المشدد لمدة 7 سنوات على قائد ألتراس الزمالك «وايت نايتس».

ووحد هاشتاج «#كفايه_خمس_سنين_لسيد»، جمهوري الزمالك والأهلي، الذين غردوا سويا للمطالبة بالإفراج عن قائد ألتراس الزمالك.

وعبر الهاشتاج، اقتبس مستخدم يدعى مصطفى، كلمات قالها «مشاغب» ردا على الاتهامات الموجهة له في قضية «أحداث الدفاع الجوي»، حيث قال: «اللي ماتوا دول أصحابي.. اللي ماتوا دول أخواتي.. ومش كفاية حسرتي عليهم كمان بيتهموني إني انا اللي قتلتهم». وطالب مصطفى بالإفراج عن قائد الـ«وايت نايتس».

فيما قال بيبرس: «حرام مش عشان تشجيع كوره، كفايه بقى اقسم بالله»، وتابع قائلا: «كفايه خمس سنين لسيد».

وقال مستخدم آخر يدعى أحمد: «عاوزين نفكر الناس ان سيد مشاغب خرج لوالده المسنشفي وماحدش عمل مشكله والموضوع تم بهدوء».

وأضاف: «سيد مشاغب خرج من السجن وزار قبر والده ودخل سلم علي الناس وماحصلش اي صدام مع اي حد والموضوع تم بكل هدوء»

وتابع: «احنا هنا وبكل هدوء اهو بنقول خرجوا سيد لامه واولاده لو سمحتوا»

ويشار إلى أن والد سيد مشاغب قد توفي في 23 مارس الجاري، وطالب نشطاء حينها من السلطات بالسماح بخروج قائد ألتراس الزمالك، لدفن والده. وسمحت وزارة الداخلية لـ«مشاغب» بزيارة قبر والده في اليوم التالي.

وربطت صاحبة حساب باسم خلود، مطالبها بالإفراج عن سيد مشاغب ووفاة والده قائلة:  «ونبي كفايه وجعُه ع ابوه»، فيما نشر مستخدم يدعى أمير، صورة قائد ألتراس الزمالك وقال: «باذن الله هانت يا معاذ وان شاء الله قريب اوي والدك هيكون على الأسفلت وفي حضنك .. الحرية لسيد مشاغب».

وومن خلال الهاشتاج، أشار مستخدم يدعى طارق إلى أن سيد مشاغب «هو اللى هيصرف على عيلته بعد وفاة أبوه»، مطالبا السلطات بالإفراج عنه

وشدد مستخدم يدعى زين على براءة سيد مشاغب من الاتهامات التي أدانته بها المحكمة، وقال: «سيد مظلوم.. سيد مسجون ليه»، وتابع قائلا: «الحرية لسيد. كفايه خمس سنين لسيد».

وقال مستخدم آخر يدعى عمرو: «لو اتكلمنا علي سيد كل دقيقه والله عمرنا ما هنكفيه، ابسط حاجه ممكن نعملها اننا نفضل نتكلم عليه لان سيد يستحق مننا كدا، محدش يزهق ولا يمل من الكلام عليه، سيد خمس سنين ف حبس انفرادي، سيد علي فهيم العاذب كابو اولتراس وايت نايتس المجموعه التابعه لنادي الزمالك»

وكان المحامي طارق العوضي، قد كتب عبر حسابه على فيس بوك، ف وقت سابق من الشهر الجاري: «أتمنى أن يصدر الرئيس السيسي قرارًا بالعفو عن سيد مشاغب وشباب الوايت نايتس».

ويشار إلى أن المطالبات بالإفراج عن سيد مشاغب لم تكن قاصرة على جماهير الزمالك المصري، بل نادى بها جمهور العديد من الأندية العربية، منها جمهور نادي الوداد البيضاوي المغربي، الذي هتف في إحدى المباريات: «للسيد مشاغب.. حرية حرية».

كما هتف جمهور الرجاء المغربي لسيد مشاغب، معلنا تضامنه معه، ومطالبا السلطات المصرية بالإفراج عنه.

يذكر أن محكمة جنايات القاهرة، قد أصدرت في سبتمبر من العام 1017، حكمها على المتهمين في قضية أحداث الدفاع الجوي»، حيث عاقبت محكمة جنايات القاهرة، متهمين اثنين في القضية بالسجن المؤبد، كما عاقبت 3 متهمين بالسجن المشدد 10 سنوات، و5 متهمين بالسجن المشدد 7 سنوات، بينهم سيد مشاغب، و3 متهمين بالسجن 3 سنوات، ومتهم واحد بالحبس لمدة سنتين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *