«كسارة البندق» فى احتفالات الأوبرا بـ«الكريسماس» والعام الجديد

تواصل دار الأوبرا المصرية، احتفالاتها بالكريسماس والعام الجديد 2023، حيث تقدم فرقة باليه أوبرا القاهرة، رائعة المؤلف الروسي تشايكوفسكي الباليه العالمي «كسارة البندق»، من إخراج الراحل الدكتور عبد المنعم كامل بمصاحبة أوركسـترا أوبـرا القاهـرة بقيادة المايسترو نادر عباسي. 

وتقدم فرقة باليه أوبر القاهرة «كسارة البندق» في 5 عروض على المسرح الكبير في الثامنة مساء أيام الثلاثاء، الأربعاء، الخميس، الجمعة 27، 28، 29، 30 ديسمبر، بالإضافة إلى حفل صباحي في الثانية بعد ظهر الجمعة 30 ديسمبر.  ويشار إلى أن العرض تصميم ديكور سولودوفنيكوف ومحمد الغرباوي، والإضاءة لياسر شعلان، جرافيك ومابيينج محمد عبد الرزاق.

 يذكر أن باليه «كسارة البندق» كتب موسيقاه الروسي تشايكوفسكي عام 1891 مستلهماً إحدى قصص الكاتب الفرنسي ألكسندر دوما الأب الذي أقتبسها بدوره من رواية كسارة البندق وملك الفئران لأرنست هوفمان وعرض لأول مرة عام 1892 على مسرح دار الأوبرا الإمبراطوري بسان بيترسبورج. 

ويعد «كسارة البندق» أحد اهم العروض الكلاسيكية لفرقة باليه أوبرا القاهرة، حيث تم تقديمه لأول مرة على المسرح الكبير عام 1993، ومنذ ذلك الوقت يعرض سنويا في ديسمبر احتفالا بالعام الجديد بنفس تصميمات عناصره الفنية من ديكورات وملابس وأزياء وموسيقى حفاظًا على طابعه الكلاسيكي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *