“كتائب القسام” تعلن قتل 10 جنود إسرائيليين من “مسافة صفر”.. وتنشر فيديو لرصد خيام قوات إسرائيلية قبل تفجيرها 

أعلنت كتائب عز الدين القسام الجناح العسكري لحركة حماس الفلسطينية، قتل 10 جنود إسرائيليين من مسافة صفر على محور شرق مدينة خانيونس في قطاع غزة. 

وقال الكتائب في بيان اليوم الثلاثاء 5 ديسمبر 2023: “قبل قليل.. تمكن مجاهدو القسام من الإجهاز على 10 جنود صهاينة وقتلهم من مسافة صفر في محور شرق مدينة خانيونس”. 

في سياق متصل، نشرت كتائب القسام مقطع فيديو يظهر عملية رصد مجموعة من الخيام وداخلها عدد من الجنود الإسرائيليين قبل أن تزرع حولها عبوات ناسفة وتقوم بتفجيرها. 

وقالت “كتائب عزالدين القسام” إن العملية مكّنت من تفجير العبوات الناسفة وسط القوات التي كانت متواجدة في المكان في منطقة جحر الديك شرق المنطقة الوسطى.  

كان الناطق باسم كتائب القسام أعلن مساء الاثنين، أن مقاتلي الحركة تمكنوا من تدمير 28 آلية عسكرية إسرائيلية كلياً أو جزئياً في كل محاور القتال في قطاع غزة خلال الساعات الأربع والعشرين الأخيرة. 

وأضاف أبو عبيدة، الناطق باسم «الكتائب»، في بيان على «تلغرام» أن المقاتلين استهدفوا أيضاً القوات الإسرائيلية المتوغلة في أماكن التمركز بالقذائف المضادة للتحصينات والعبوات المضادة للأفراد، واشتبكوا معها من مسافة صفر، وأوقعوا فيها قتلى «بشكل محقق». 

كما هاجمت «الكتائب» تجمعات عسكرية بقذائف «الهاون» من العيار الثقيل، ووجّهت رشقات صاروخية مكثفة نحو أهداف متنوعة وبأمداء مختلفة إلى داخل إسرائيل، وفق البيان، وأعلن جيش الاحتلال، صباح الاثنين، مقتل 3 آخرين من جنوده في معارك غزة، دون تحديد موقع مقتلهم. 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *