كتائب القسام تعلن استهداف دبابة وجرافة شمال غرب غزة وتدمير آليتين إسرائيليتين شرق حي الزيتون: محاولات تقدم الاحتلال فشلت  

كتب – أحمد سلامة

أعلنت كتائب القسام استهداف دبابة وجرافة تابعتين لجيش الاحتلال شمال غرب غزة بقذيفة “الياسين 105″، كما تم تدمير آليتين إسرائيليتين شرق حي الزيتون، مؤكدة أن محاولات تقدم الاحتلال في أكثر من محور فشلت تماما.

وقصفت طائرات الاحتلال الإسرائيلي برج “الغفري” غرب غزة والذي يضم عددًا من المكاتب الصحفية، في تصعيد جديد ضد المدنيين.

من جانبه، قال المتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي إن ضابط برتبة مقدم ويشغل منصب قائد الكتيبة 53 قُتل وأصيب 3 آخرين بجروح خطيرة في المعارك بغزة.. فيما أكدت وسائل إعلام عبرية أن العدد الإجمالي لقتلى الجيش “الإسرائيلي” منذ “التوغل البري” في غزة بلغ ١٨ قتيلاً بينما يشكك عدد من المتابعين في صحة الأرقام استنادًا إلى التكتم الشديد الذي يمارسه الاحتلال على الأرقام الحقيقية للقتلى والمصابين.

تجدر الإشارة إلى أن الناطق العسكري الإسرائيلي، قد قال في مؤتمر صحفي عقد قبل قليل، إنهم مستعدون للرد بقوة على كل من يحاول التقدم من الشمال، مشيرًا إلى أن جيش الاحتلال يواصل ضرب أهداف كثيرة تابعة لحزب الله.

وأضاف أن عدد “المخطوفين” في غزة إلى 242 شخصا، لافتا إلى أن القتال يدور في غزة “وجها لوجه”، موضحًا “نخوض قتالا وجها لوجه في قطاع غزة وقتلنا عددًا كبيرًا من المسلحين”.. ومشددًا في الوقت ذاته على أن العملية العسكرية في غزة تتقدم وفق المخطط ويتم العمل على تعميقها.

وكانت كتائب القسام قد قالت إنها استهدفت مجموعةً من جنود العدو الصهيوني في منطقة جحر الديك بقذيفة RPG مضادة للأفراد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *