“كانت جميلة”.. والدة سولافة مجدي تروي تفاصيل لقائها بعد شهور من تعليق الزيارات: حضنتها لـ20 دقيقة.. وبتسلم على الجميع”

كتب- حسين حسنين

روت السيدة تغريد، والدة المصورة الصحفية سولافة مجدي، تفاصيل زيارتها لابنتها في محبسها، والتي كانت الأولى منذ شهور، وتحديدا منذ قرار تعليق الزيارات في السجون مارس الماضي بسبب مواجهة فيروس كورونا؟

وقالت والدة سولافة، عن الزيارة التي كانت منذ أيام، إنها استطاعت بعد 172 يوما رؤية ابنتها واحتضانها لمدة 20 دقيقة هي مدة الزيارات المقررة من قبل وزارة الداخلية.

وأضافت الأم “كانت جميلة وكان حضنها الحنون واحشني أوي وكانت قوية ومتماسكة.. من جمال روحها نسيت كل ألمي للحظة”.

ونقلت الأم السلام من سولافة إلى الجميع خارج السجن، قالت “سألت عن كل الناس، وبتسلم على الجميع وكانت خايفة على خالد ابنها وطمنتها عليه”.

وتقضي سولافة فترة الحبس الاحتياطي على ذمة القضية رقم 488 لسنة 2019 حصر أمن دولة عليا، منذ القبض عليها يوم 26 نوفمبر 2019 برفقة زوجها المصور حسام الصياد وصديقهما محمد صلاح.

وفي 30 أغسطس الماضي، فوجئت سولافة بالتحقيق معها من قبل نيابة أمن الدولة العليا، على ذمة قضية جديدة تحمل أرقام 855 لسنة 2020 حصر أمن دولة عليا.

ووجهت سولافة باتهامات مشابهة بالقضية القديمة وهي، مشاركة جماعة إرهابية مع العلم والترويج لأغراضها، إساءة استخدام وسيلة من وسائل التواصل الاجتماعي، نشر أخبار وبيانات كاذبة، ولكن مع إضافة تهمة جديدة في القضية وهي الاشتراك مع آخرين من داخل السجن لإجراء عمل جنائي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *