كامل الوزير يتوجه إلى موقع حادث قطار بنها لتفقد الوضع والتعرف على ملابسات الحادث

كتب – أحمد سلامة

توجه المهندس كامل الوزير وزير النقل إلى موقع حادث خروج قطار الركاب رقم 949 القاهرة – المنصورة، لتفقد موقع الحادث، الذي أسفر عن سقوط عدد من المصابين والتعرف على ملابسات الحادث.

كان القطار 949 (القاهرة – المنصورة) الذى يتحرك من القاهرة الساعة 1:20 دقيقة خرج منه عدد من عرباته من على القضبان أمام قرية سندنهور بالقليوبية، وبدورها أعلنت محافظة القليوبية أن إصابات قطار بنها بلغت 109 مصابين حتى الآن، وقالت المحافظة في بيان مقتضب إنه جاري حصر الضحايا في الحادث.. فيما ذكرت قناة العربية في نبأ عاجل، أن الحادث أسفر عن سقوط 8 قتلى و26 جريحا.

كان عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، قد كلف الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، بتشكيل لجنة “للوقوف على أسباب” حادث القطار المتجه من القاهرة إلى مدينة المنصورة اليوم الأحد.

وحسب عدد من وسائل الإعلام فقد “كلف الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، بتشكيل لجنة تضم في عضويتها كلا من: هيئة الرقابة الإدارية، والهيئة الهندسية للقوات المسلحة، والكلية الفنية العسكرية، وكليات الهندسة، للوقوف على أسباب حادث خروج عدد 4 عربات من القطار رقم 949 المتجه من القاهرة إلى مدينة المنصورة، اليوم، على أن يتم موافاة السيد رئيس الجمهورية بتقرير مفصل في هذا الشأن”.

من جانبه، قال الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، إنه تم تكليف نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي، بسرعة صرف التعويضات للمتضررين من حادث القطار، والذي وقع في مدينة بنها بمحافظة القليوبية.

وأضاف مدبولي، في تصريحات صحفية له منذ قليل، أنه تم تكليف وزيري التعليم العالي والصحة، بتفقد المستشفيات التي تم نقل مصابي الحادث إليها، مؤكدا على تقديم كامل الخدمات الصحية اللازمة للمصابين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *