قوات الاحتلال الصهيوني تقتحم معظم مراكز مدن الضفة الغربية بشكل متزامن

وكالات

اقتحمت قوات للاحتلال الصهيوني، بشكل متزامن، الخميس، معظم مراكز مدن الضفة الغربية، وداهمت جنين ونابلس ورام الله والخليل وأريحا وطولكرم وقلقيلية، وسط اندلاع مواجهات واشتباكات مسلحة، واعتقال صرافين ومصادرة أموال، وفقا لموقع “الحرة”.

وتركزت الاشتباكات في جنين التي شهدت انقطاع التيار الكهربائي في المدينة وتحليق مكثف لطيران الاستطلاع، فيما اندلعت اشتباكات أخرى في رام الله أدت لإصابة جندي صهيوني، كما شهد مخيم عين السلطان في أريحا اشتباكا وكذلك في نابلس وطولكرم، فيما لم يعلق الجيش الإسرائيلي على ذلك بعد.

وخلال الاقتحامات داهمت قوات إسرائيلية محلات للصرافة وصادرت أموالا منها بعد تحطيم الخزنات والمحال واعتقلت عددا من أصحابها.

وأفادت وزارة الصحة الفلسطينية بمقتل شاب في مدينة رام الله وإصابة نحو عشرين آخرين في الضفة الغربية، فيما أصيب ثلاثة شبان بشظايا قصف بمسيرة إسرائيلية في الحارة الشرقية في مدينة جنين.

كما أعلنت الوزارة عن مقتل شاب متأثرا بإصابته في نابلس، وبذلك ترتفع حصيلة القتلى الفلسطينيين، منذ السابع من أكتوبر إلى 314، ومنذ بداية العام إلى 522، وبهذه الأرقام يعتبر عام 2023 أكثر الأعوام دموية في الضفة الغربية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *