قلاش يشيد بقرار منع تداول أخبار محمد رمضان: أتمنى مخاطبة الصحفيين العرب لاتخاذ موقف ضد الروابط التي هرولت للتطبيع

كتب – أحمد سلامة

أشاد يحيى قلاش، نقيب الصحفيين السابق، بموقف نقابة الصحفيين بمنع أخبار وصور الممثل محمد رمضان، بعد فضيحة التطبيع الأخيرة مع فنان صهيوني يدعى عمير آدم والتي جرت وقائعها خلال حفل أقيم بدبي في الإمارات.

وكان مجلس نقابة الصحفيين قد أصدر بيانا قال فيه إنه تابع عن كثب، ردود الأفعال الشعبية الرافضة والغاضبة تجاه ما قام به الممثل محمد رمضان بلقائه في مدينة دبي قبل أيام بشخصيات تنتمى إلى الكيان الصهيوني، مخالفا بذلك قرار اتحاد المهن الفنية برفض كافة أشكال التطبيع مع دولة الاحتلال.

وأضاف في بيان، الاثنين، أن مجلس نقابة الصحفيين، إذ يدين مخالفة المدعو محمد رمضان لقرارات النقابات المهنية المصرية بحظر كافة أشكال التطبيع مع دولة الاحتلال واستفزازه لمشاعر الشعب العربي، فإنه يحيي قرار مجلس اتحاد النقابات الفنية بإيقافه وإحالته إلى التحقيق.

وأصدر مجلس نقابة الصحفيين قرارا ملزما لأعضاء الجمعية العمومية بمقاطعة أخبار الممثل، وعدم نشر اسمه أو صورته في أي منصة صحفية لحين انتهاء التحقيق معه في نقابته، ويؤكد المجلس أن مخالفة قرار مقاطعة هذا الممثل، ستخضع مرتكبها للمسائلة التأديبية وسيحال فورا إلى لجنة التحقيق النقابية.

وجدد مجلس نقابة الصحفيين تمسكه بجميع قرارات الجمعيات العمومية السابقة بحظر جميع أشكال التطبيع المهني والنقابي والشخصي مع الكيان الصهيوني حتى يتم تحرير جميع الأراضي العربية المحتلة، وعودة الحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني.

وقال قلاش “يستحق مجلس نقابة الصحفيين -نقيبا و مجلسا- الإشادة و التحية على بيان تأكيد موقف النقابة التاريخي بحظر التطبيع مع الكيان الصهيوني، ومنع أخبار و صور الممثل المُطبع”.

وأضاف قلاش، عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”، “أتمنى على زملائي الأعزاء الذين أصدروا هذا البيان، الذي يتسق مع موقف النقابة وجمعيتها العمومية في قضية أخذت من النقابة نصف عمرها، مخاطبة اتحاد الصحفيين العرب الذي أسسته مصر عام ١٩٦٤واستضافت أول  اجتماعاته النقابة المصرية، ومازال مقره بالقاهرة، لاتخاذ موقف من الروابط و الجمعيات الصحفية التي هرولت وراء دولها التي طبعت مؤخرا وقامت بزيارات للكيان الصهيوني، بل و خرجت عن بعض أعضاء وقيادات هذه الكيانات تصريحات مخجلة وجاهلة و فاجرة، تحت سمع و بصر هذا الاتحاد، الذي التزم  الصمت”.

واختتم قلاش إشادته بالقول “أجدد التحية  لموقف نقابتي المشرف و الذي ارجو ان نرعاه و ندعمه جميعا”.

يذكر أن اجتماع طارئ للاتحاد العام للنقابات الفنية؛ انعقد مساء أمس لاتخاذ قرار بشأن أزمة الفنان محمد رمضان واجتماعه بعدد من الشخصيات الصهيونية خلال حفل أقيم مؤخرا في دبي بالإمارات.

وأصدر الاتحاد العام للنقابات الفنية، قرارا بوقف عضو نقابة المهن التمثيلية محمد رمضان لحين التحقيق معه، بحد أقصي في الأسبوع الأول من ديسمبر 2020.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *