قرعة دوري أبطال أوروبا: ليفربول يواجه ريال مدريد مرة أخرى وباريس سان جرمان يصطدم بـ بايرن ميونيخ

أسفرت قرعة الدور ثمن النهائي من منافسة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، والتي أجريت الاثنين في سويسرا، عن مواجهتين بارزتين تجمع الأولى بين ليفربول وريال مدريد والثانية بين باريس سان جرمان وبايرن ميونيخ. 

من جهة أخرى، سيخوض مانشستر سيتي مواجهة تبدو في متناوله أمام ليبزيج فيما سيلاقي نادي إنتر ميلان فريق بورتو. 

وجاءت القرعة كالتالي:              

لايبزيغ (ألمانيا) – مانشستر سيتي (إنجلترا)

كلوب بروج (بلجيكا) – بنفيكا (البرتغال)

ليفربول (إنجلترا) – ريال مدريد (إسبانيا)

ميلان (إيطاليا) – توتنهام (إنجلترا)

أينتراخت فرانكفورت (ألمانيا) – نابولي (إيطاليا)

بوروسيا دورتموند (ألمانيا) – تشلسي (إنجلترا)

إنتر (إيطاليا) – بورتو (البرتغال)

باريس سان جرمان (فرنسا) – بايرن ميونيخ (ألمانيا)                 

ويشار إلى أن ما أفضت إليه القرعة التي أجريت بين الـ16 فريقا المشاركة في البطولة، أسفرت عما بدا تكرارا لنهائي الموسم الماضي، فقد فاز ريال مدريد، الذي حصد البطولة 14 مرة، على ليفربول 1-0 في نهائي العام الماضي في باريس بفضل هدف من فينيسيوس جونيور في الدقيقة 59 من زمن المبارة.

وستقام مباريات الذهاب في دور الستة عشر في الفترة من 14 إلى 15 و21 إلى 22 من فبراير، فيما ستقام مباريات الإياب في الفترة من 7-8 و14-15 من مارس.

هذه هي المرة الرابعة في ستة مواسم التي يواجه فيها ليفربول، الفائز باللقب ست مرات، منافسه ريال مدريد في دوري أبطال أوروبا.

وفي اثنتن من تلك اللقاءات النهائية، والتي كانت في موسمي 2017-2018 و 2021-2022، فاز ريال مدريد على ليفريول.

وقد شارك ليفربول، فريق المدرب يورغن كلوب، في ثلاثة من آخر خمسة نهائيات للبطولة الأوروبية، بما في ذلك الموسم الماضي في باريس، ولم يتفوق عليه في عدد مرات الفوز بالبطولة سوي ميلان وريال مدريد.

ووصف الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، تنظيم المباراة النهائية، التي هُزم فيها فريق الريدز في باريس، بأنه “فشل ذريع” بعد تعرض المشجعين للسرقة وإلقاء قنابل الغاز المسيل للدموع عليهم خارج استاد فرنسا وتأخر انطلاق المباراة لمدة 36 دقيقة، بحسب موقع “بي بي سي”.

واعتمد الاتحاد الاوروبي في بيانه النهائي عقب المباراة النهائية في 28 من مايو على تقرير تضمن فحص أكثر من 480 شهادة من قبل المؤيدين والصحفيين من قبل لجنة مستقلة، تضمنت البروفيسور فيل سكراتون، الذي سبق أن قاد تقريرا عن كارثة استاد هيلزبره عام 1989.

وفي نهائي 2018، سجل جاريث بيل هدفا رائعا حيث فاز ريال مدريد بلقبه الثالث على التوالي في دوري أبطال أوروبا بفوزه 3-1 على ليفربول.

وقال المعلق الرياضي في راديو “بي بي سي”، جون موراي، إن مباراة ليفربول ضد ريال مدريد تأتي فعلا على رأس قائمة مباريات البطولة. فقد جاء ليفربول في المركز الثاني في مجموعته وكلفهم ذلك كثيرا إذ وضعهم ذلك في مواجهة حامل اللقب من الموسم الماضي ريال مدريد.

فإذا لم تفز بالمركز الأول في مجموعتك، فإنك تخاطر باللعب ضد أحد أكبر الأبطال الحقيقيين وهذا ما فعله ليفربول.

وقد لعب الفريقان أمام بعضهم البعض في نهائي الموسم الماضي، ذلك النهائي المثير للجدل مع كل المشاكل المحيطة بالمباراة في استاد فرنسا. ولديهما تاريخ غني جدا في مواجهة بعضهما، لكنه ليس تاريخا طويلا أو عميقا.

فعلى الرغم من أنهما لم يلعبا مع بعضهما البعض بشكل متكرر بشكل خاص، لكن بالتأكيد تفوق ريال مدريد بقيادة كارلو أنشيلوتي على ليفربول في المواسم الأخيرة. وقد أطاحوا بليفربول من ربع نهائي الموسم قبل الماضي ثم النهائي المذهل في كييف في 2018 والذي فاز به ريال مدريد ايضا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *