قرارات محافظ الدقهلية في أول يوم عمل بعد تعافيه من كورونا: وقف إجازات الأطقم الطبية وخط ساخن للشكاوى والكمامات إلزامية

استأنف محافظ الدقهلية أيمن مختار، اليوم، عمله بعد شفائه من الإصابة بفيروس كورونا المستجد وعودته من العزل، موجها بوقف إجازات الأطقم الطبية بجميع المستشفيات والوحدات الصحية لمدة شهرين، وتفعيل الخط الساخن في المراكز والمدن والأحياء لتلقي الشكاوى والاستفسارات حول فيروس كورونا.

وأشار مختار إلى تعافي زوجته أيضا من فيروس كورونا، بعد التزامهما بالبرنامج العلاجي الذي أقرته وزارة الصحة، ونفذاه في فترة العزل.

وكشف مختار، عن تفاصيل مشاركته في اجتماع المحافظين عبر تقنية الفيديو كونفرانس، برئاسة رئيس الوزراء مصطفى مدبولي، اليوم، مشيرا إلى ضرورة تحمل رؤساء المدن مسئولياتهم في تطبيق إجراءات الوقاية والتباعد الاجتماعي بالتنسيق مع الأجهزة المعنية، مع إلزام المواطنين بارتداء الكمامات، ومنع الدخول للمصالح الحكومية ووسائل النقل دون ارتدائها، مع اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين، خاصة مع إجراءات توفير كمامات واقية صالحة للاستخدام لمدة شهر بسعر 5 جنيهات.

ووجه المحافظ بتطبيق جميع قرارات مجلس المحافظين، مع  توفير المستلزمات والأدوات الطبية اللازمة لمواجهة انتشار الوباء، مشيدا في الوقت ذاته بدور منظمات المجتمع المدني في المساعدة على توفيرالنواقص.

كما توجه بالشكر لأعضاء الفرق الطبية على تضحياتهم لحماية المواطنين من أخطار انتشار فيروس كورونا، لافتا إلى استقرار الأوضاع داخل المحافظة، وجاهزيتها للتعامل مع أي حالات اشتباه أو إصابة. المحافظة والقطاع الطبي يعمل بكل كفاءة وانتظام وأن الفرق الطبية لديها الجاهزية للتعامل مع أي حالات اشتباه أو إصابة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *