في رسالة نادرة.. لجنة حماية الصحفيين تدعو السلطات الأمريكية لوقف الاعتقالات والاعتداء على الصحفيين: وثقنا 300 اعتداء (فيديو)

كتبت – نور علي

بعث مجلس إدارة لجنة حماية الصحفيين اليوم برسالة وصفها بالنادرة تطالب الحكام ورؤساء البلديات ورؤساء الشرطة الأمريكية باتخاذ إجراءات فورية لوقف الاعتداءات على الصحفيين الذين يغطون الاحتجاجات في جميع أنحاء البلاد.

دعت الرسالة الجماعية من بعض الشخصيات الإعلامية البارزة في العالم السلطات الأمريكية إلى ضمان أن يتمكن الصحفيون من ممارسة حقهم في إعلام الجمهور وأن هناك عواقب على أولئك الذين يهاجمون وسائل الإعلام ، سواء كان المهاجم ضابط شرطة أو مدنيًا.

وقالت اللجنة إنه منذ أن بدأت الاحتجاجات ضد وحشية الشرطة، في أعقاب وفاة المدني الأسود غير المسلح جورج فلويد في 25 مايو ، قامت لجنة حماية الصحفيين وجهاز تعقب حرية الصحافة الأمريكي بالتحقيق في تقارير عن وقوع أكثر من 300 حادث اعتداء على صحفيين واعتقالهم، غالبيتهم بأيدي الشرطة. وطبقا للجنة قال العديد من الصحفيين إنهم استهدفوا عمدا من قبل تطبيق القانون.

وأشارت اللجنة في الرسالة إلى أن “هذه ليست صرخة احتجاج منفردة. بينما نواصل التحقيق في الشكاوى المناهضة للصحافة، نعتزم متابعة العدالة للصحفيين الذين تعرضوا للهجوم أو الاعتقال ظلما “.

فيديو لجانب من الاعتداءات:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *