في رسالة عبر “درب”.. 700 أسرة تستغيث: المشروع السكني بـ”مدينة نصر”امتنع عن تسليم الوحدات وطالبونا بمضاعفة الأسعار.. منا من مات كمدًا

المتضررون: وجهنا استغاثات لرئاسة الجمهورية ورئاسة الوزراء ووزير الإسكان ورئيس “النواب” والقومي لحقوق الإنسان ولا مجيب

كتب – أحمد سلامة

وجه نحو 700 أسرة استغاثة عبر “درب” للسادة المسؤولين ولمن يهمهم الأمر، من أجل حل أزمتهم التي تصاعدت خلال الفترة الأخيرة مع شركة “هيليوبليس” للإنشاءات العقارية، بعد أن تم الامتناع عن تسليمهم الوحدات السكنية لمدة تجاوزت العامين.

وقال محمد عزت، أحد المتضررين، لـ”درب”: تعاقدنا مع شركة هيلوبليس في عام 2016، وسددنا كافة المستحقات والأقساط المفروضة علينا لمدة عامين، لكننا فوجئنا في فبراير عام 2018 بقرار تمكين صادر لصالح شركة “مدينة نصر”، ويبدو أن هناك نزاع بين الشركتين.

وأضاف “توقف البناء، وطالبتنا الشركة بمضاعفة الأسعار وسداد زيادة قدرها نحو 2000 جنيه للمتر الواحد، بالطبع هذا ينافي ما تم التعاقد عليه أصلا مع شركة هيلوبليس، بالإضافة إلى أنه من الصعب مضاعفة الأسعار بهذا القدر، معظمنا أسر من الطبقة الوسطى اجتهدت وعملت طوال سنوات من أجل توفير المبلغ اللازم لشراء شقة وبالتقسيط”.

واستكمل “المشروع مكون من خمس مراحل (أ/ب/ج/د/هـ)، تم تسليم المرحلتين (أ/ب) بالكامل ونحن في المرحلة (ج) وهي مثار المشكلة، المرحلة مكوّنة من 11 عمارة سكنية، وتضم نحو 700 أسرة، لم يتم تسليم أي وحدة سكنية إلى أي منهم رغم مرور نحو عامين على موعد التسليم، باستثناء عدد قليل اضطرته الظروف للسكن دون الانتهاء من الخدمات اللازمة”.

وأردف “تقدمنا بمحاضر إلى الشرطة والنيابة، ووجهنا استغاثات إلى جهات مختلفة، وخاطبنا كافة المسئولين، لكن أحدًا لم يرد علينا”.

وقال المتضررون في رسالة وجههوها إلى المسئولين، وتلقت “درب” نسخة منها، “قمنا بالتعاقد مع شركة هليوبوليس للإنشاءات العقارية والاستثمارات السياحية ويمثلها ويملكها السيد إبراهيم ع. أ. وأسرته، على شقق مختلفة في عمارات مدينة نصرالجديدة – امتداد شارع حسن المأمون – الحي العاشر بمدينة نصر”.

وأضافت الرسالة “لقد مر موعد استلام الشقق بعدة سنوات، وتاهت الناس .. (لا يقل عن ٧٠٠ أسرة)، بعضهم سكن دون كهرباء أو مياه في بعض العمارات والبعض الآخر لم يتمكن من الاستلام رغم بناء العمارة، والبعض لم يعرف مصيره فمازالت الأبراج تحت الإنشاء”.

وتوضح الرسالة “فوجئنا عند زيارتنا للموقع بوجود شركة تدعى الريتاج لصاحبها حاتم ح. ع. حيث وضع على المشروع حراسات خاصة.. وأفادنا بأنه موجود باتفاق مع شركة مدينة نصر الجديدة للاستثمار العقاري، صاحبة المشروع وأن صاحب شركة هليوبوليس مودع بالسجن لخلافاته مع البنوك (البنك العقاري المصري العربي، وبنك بيريوس وبنك قناة السويس) وأنهم حصلوا على إذن تمكين من النيابة العامة. علمًا بأن (الريتاج) هي شركة مقاولات مملوكة لنفس المقاول الذي كان يعمل من الباطن مع شركة هليوبوليس”.

وتستكمل “وأبلغنا صاحب شركة الريتاج أنه سيتم تغيير العقود لصالح شركة مدينة نصر مقابل أن تزيد ثمن الشقق بالرهن العقاري الذي تتحمله شركة هليوبوليس في العقود السابقة والمقدر في ثمن الشقق سابقاً”.

وأردفت الرسالة “لذا نستغيث بسيادتكم لتبني مشكلتنا.. وعرضها على السادة المسئولين لحلها، نحن ضحايا.. منا من باع ما يملكه لكي يتعاقد على شراء (شقة العمر).. ومنا من أصابته الأمراض بسبب ما حدث.. ومنا من مات كمدًا على ماله”.

واختتمت الرسالة بالإشارة إلى أن المتضررين “وقعوا جميعًا على استغاثات للسيد رئيس الجمهورية ومعالي رئيس الوزراء وكذلك وزير الإسكان ورئيس مجلس النواب والمجلس القومي لحقوق الإنسان ولجنتي حقوق الإنسان والإسكان بمجلس الشعب، وكذلك شكوى واستغاثة للبنك المركزي المصري للتوجيه إلى البنوك الثلاثة المذكورة عاليه بحل المشكلة مع الشركات المتعثرة”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *