في حفل صاخب.. الهلال يقدم نيمار لجماهيره بالرياض (فيديو وصور)

وكالات

قدم نادي الهلال السعودي مساء اليوم السبت، نجميه الجديدين، المهاجم البرازيلي نيمار جونيور، وحارس المرمى المغربي ياسين بونو، في حفل كبير بالعاصمة الرياض.

وسط الألعاب النارية وقنابل الدخّان، دخل نيمار ملعب الملك فهد في شرق الرياض الذي أطفئت أضواؤه الكاشفة وأنير بأضواء هواتف الجماهير.

وأطلقت الألعاب النارية بكثافة لحظة دخوله للملعب الذي يتسع لـ 68 ألف متفرج، وسط هتافات الأنصار “نيمار نيمار”، فيما رسمت الطائرات المسيرة كلمة “نيمار أزرق” فوق الملعب.

واحتشد أكثر من 59 ألف متفرج في مدرجات ملعب الملك فهد الدولي، بالعاصمة الرياض، لحضور حفل تقدم نيمار وياسين بونو، والمهاجم البرازيلي الآخر مالكوم، قبل مباراة نادي الهلال أمام ضيفه الفيحاء.

وأعلن نادي الهلال يوم الثلاثاء الماضي، رسميا التعاقد لمة موسمين مع نيمار، قادما من باريس سان جيرمان.

وحسب تقارير إعلامية، فإن النجم البرازيلي سيحصل على نحو 109 ملايين دولار كراتب سنوي، لمدة موسمين مع إمكانية التجديد، بينما حصل الفريق الفرنسي على مبلغ نحو 98 مليون دولار.

ويعد نيمار الهداف التاريخي لمنتخب البرازيل، بالمشاركة مع الأسطورة بيليه، وفي رصيد كل منهما 77 هدفا دوليا.

كما أعلن النادي السعودي، مساء يوم الخميس الماضي، تعاقده بشكل رسمي مع ياسين بونو، قادما من نادي إشبيلية الإسباني لكرة القدم، بموجب عقد سيمتد مع “الزعيم” حتى عام 2026.

وأنفق نادي الهلال، صاحب الرقم القياسي في عدد مرات الفوز بالدوري السعودي، برصيد 18 لقبا، خلال فترة الانتقالات الجارية، نحو 300 مليون دولار، ليصبح ثاني أكبر فريق إنفاقا على مستوى العالم بعد تشيلسي الانجليزي.

وكان صندوق الاستثمارات العامة، أحد أكبر الصناديق السيادية في العالم بأصول تتجاوز 620 مليار دولار، استحوذ على أربعة أندية كرة قدم مؤخرا، هي الهلال والنصر والاتحاد والأهلي، ما أتاح لها عقد صفقات كبيرة بمبالغ طائلة مع لاعبين كثير منهم اتوا مباشرة من الدوري الإنجليزي والإسباني والإيطالي.

ودفعت الأندية السعودية الأربعة مجتمعة 564  مليون يورو كرسوم انتقالات في نافذة الانتقالات الجارية.

وأثار هذا الإنفاق الكبير قلق عدد من مدربي الأندية الأوروبية منهم الألماني يورغن كلوب مدرب ليفربول الإنكليزي الذي ناشد السلطات الكروية لإيجاد حل له.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *