“في انتظار طلوع شمس حياتنا”.. زوجة الإعلامي خالد غنيم: فات سنة و٣ شهور ومازلت أنتظر رنة الجرس.. انتظر عودتك كل يوم

الزميلة ماجدة عبد اللطيف لـ”درب”: اتمنى خروج عيدنا قبل عيد الأضحى ليحتفل معنا.. لماذا كل هذه المدة في الحبس؟

أب لأربع أبناء جامعة وثانوي وإعدادي وابتدائي نظرات أعينهم كلها لماذا وليه وأزاي؟ وكالعادة بهرب من الإجابة

كتب- حسين حسنين

“فات سنه و٣ شهور ومازالت أنظر للباب في انتظار رنة الجرس، في انتظار طلوع شمس حياتنا، مازالت انتظر خروجك وعودتك لنا، فات رمضان ورمضان، وعيد وعيد وعيد، اتمنى خروج عيدنا، قبل عيد الأضحى”.. بهذه الكلمات صرحت الزميلة ماجدة عبد اللطيف زوجه الاعلامي خالد غنيم.

وجددت الزميلة ماجدة عبد اللطيف، دعوتها لإطلاق سراح زوجها الإعلامي خالد غنيم، بعد أكثر من عام و3 أشهر على حبسه احتياطيا منذ القبض عليه في ابريل 2020 وحتى الآن.

ويواجه غنيم على ذمة القضية رقم 558 لسنة 2020 حصر أمن دولة عليا، اتهامات ببث ونشر وإذاعة أخبار وبيانات كاذبة، إساءة استخدام وسيلة من وسائل التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، ومشاركة جماعة إرهابية.

وتساءلت: “ماذا فعل لكل هذه المدة، سنه و٣ شهور لنشر أخبار عن كورونا عن إصابة أطباء في مستشفى العجمي، رغم موت عدد من الأطباء حتى الآن”.

وألقت قوات الأمن القبض على خالد غنيم يوم ١٢ أبريل ٢٠٢٠ أثناء تطهيره للمنازل بحي العجمي وتم التحقيق معه يوم ٢٨ أبريل على ذمه القضية رقم ٥٥٨ لسنه ٢٠٢٠، المحبوس على ذمتها منذ ذلك الحين.

وتابعت الزوجة: “منذ سنة و٣ شهور غايب أب لأربع أبناء في تعليم جامعي وثانوي وإعدادي وابتدائي نظرات أعينهم كلها لماذا وليه وأزاي؟ وكالعادة بهرب من الإجابة ماذا أقول وارد بأية”.

وعمل خالد غنيم في العمل الصحفي منذ عام ٩٧ في عدة جرائد مثل صوت الأمة واللواء العربي ثم اتجه للعمل الإعلامي منذ ٢٠٠٢، وكان مدير حملة الرئيس عبد الفتاح السيسي في العجمي.

وقالت الزوجة: “خالد عمل بحب وإخلاص لبلده ولكل الناس بكل أمانة وحب، ولذلك أناشد نقابة الصحفيين بالوقوف معه لإخلاء سبيله مثل باقي الزملاء  كما عودتنا النقابة دايما”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *