في اليوم الـ47 من العدوان: أكثر من 100 شهيد وعشرات الجرحى في قصف الاحتلال المتواصل على غزة 

استُشهد أكثر من 100 مواطن، غالبيتهم من الأطفال والنساء، وأصيب آخرون بجروح، ودُمرت عشرات المنازل والبنايات والشقق السكنية، والممتلكات العامة والخاصة، في قصف الاحتلال الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة، برا وبحرا وجوا، منذ السابع من أكتوبر الماضي. 

وقصفت طائرات الاحتلال الحربية منازل مأهولة وسط قطاع غزة، بعد منتصف الليلة الماضية، ما أدى إلى ارتقاء 41 شهيدا، وإصابة العشرات بجروح، ولا يزال هناك مفقودون تحت الأنقاض، بحسب وكالة وفا الرسمية.  

وانتشلت طواقم الإسعاف والدفاع المدني أكثر من 30 شهيدا، وعددا من الجرحى، عقب قصف استهدف فجر اليوم 10 منازل في حي الشجاعية شرق مدينة غزة. 

كما استُشهد 10 مواطنين على الأقل، وأصيب عدد من الجرحى، في استهداف طائرات الاحتلال الحربية منزلين في حي الشيخ رضوان بمدينة غزة. 

واستُشهد 15 مواطنا على الأقل من بينهم أطفال ونساء، وأصيب آخرون بجروح، جراء قصف طائرات الاحتلال ستة منازل في حي الصبرة. 

وقصفت طائرات الاحتلال خمسة منازل في حيي الدرج والتفاح بمدينة غزة، ما أدى إلى استشهاد عشرات المواطنين، وإصابة آخرين، ولا يزال هناك مفقودون تحت الأنقاض. 

كما استُشهد عشرات المواطنين، وأصيب آخرون بجروح، جراء قصف خمسة منازل في حي الرمال، ومنزلين في مخيم الشاطئ، وعدد من المنازل في تل الهوى والشيخ عجلين. 

وفي شمال قطاع غزة، قصفت طائرات الاحتلال أربعة منازل في جباليا، و10 بنايات سكنية في محيط المستشفى الإندونيسي، وثلاثة منازل في بيت حانون، ما أدى إلى استشهاد 25 مواطنا، أغلبيتهم أطفال ونساء، وإصابة العشرات، وهناك آخرون تحت الركام. 

وفي محافظة الوسطى، قصفت طائرات الاحتلال منزلا على رؤوس ساكنيه، ما أدى إلى استشهاد العشرات، وإصابة آخرين. 

كما استهدفت طائرات الاحتلال عددا من المنازل في المغازي، والبريج، ومخيم النصيرات، والحديث يدور عن عشرات الشهداء والجرحى. 

وفي جنوب قطاع غزة، قصفت طائرات الاحتلال منازل في المنطقتين الشرقية والغربية بخان يونس، ما أسفر عن استشهاد العشرات، وإصابة آخرين بجروح، وما زال هناك مفقودون تحت الأنقاض. 

واستُشهد تسعة مواطنين، وأصيب العشرات، جراء قصف طائرات الاحتلال الحربية منزلا يعود لعائلة عويضة بحي الجنينة برفح جنوب قطاع غزة. 

كما ارتقى عشرات الشهداء، وأصيب آخرون، جراء قصف طائرات الاحتلال منزلا لعائلة “البشيتي”، في محيط دوار الصلحات في مخيم المغازي، وسط قطاع غزة. 

كما استهدفت طائرات الاحتلال منزلين لعائلة حمودة في شارع غزة القديم، ومنزلا آخر لعائلة علوش في شارع العلاوين، شمال قطاع غزة، ما أدى إلى استشهاد العشرات، وإصابة آخرين بجروح. 

وأفاد نازحون من شمال غزة إلى الجنوب، بأن قوات الاحتلال اعتقلت مساء أمس عددا من الجرحى النازحين من مستشفى الإندونيسي شمال قطاع غزة إلى مستشفى غزة الأوروبي بخان يونس جنوب القطاع، بعد التنكيل بهم، وإجبارهم على الزحف لمسافة طويلة. 

وفي إحصائية غير نهائية، أعلنت وزارة الصحة، ارتفاع عدد الشهداء في قطاع غزة، إلى أكثر من 14,100 شهيد، بينهم أكثر من 5840 طفلا، و3920 امرأة، بالإضافة إلى أكثر من 33 ألف جريح، وأكثر من 6800 مفقود، بينهم أكثر من 4500 طفل وامرأة. 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *