في أمريكا| ارتفاع طلبات إعانة البطالة.. والاعتداء على ذوي الأصول الإفريقية بسبب ارتداء كمامات “ملونة”

وكالات

ارتفع عدد طلبات إعانة البطالة في الولايات المتحدة خلال الأسبوع الماضي بواقع 6.6 مليون طلب، ليصل بذلك عدد العاطلين عن العمل في الأسابيع الثلاثة الماضية إلى 15 مليونا.

وقالت وزارة العمل الأمريكية إن الطلبات الجديدة للحصول على إعانة البطالة في الأسبوع المنتهي في الرابع من أبريل الجاري بلغت إجمالا نحو 6.6 مليون بانخفاض متواضع عن الأسبوع الذي قبله، حيث تم تسجيل 6.87 مليون، وذلك بعد توقعات بأن يبلغ عدد طلبات إعانة البطالة 5.25 مليون في أحدث أسبوع.

وسيعزز التقرير الأسبوعي لطلبات إعانة البطالة الصادر عن وزارة العمل اليوم الخميس توقعات خبراء الاقتصاد بفقدان ما يصل إلى 20 مليون وظيفة في الولايات المتحدة خلال أبريل الجاري.

وأعلنت الحكومة الأسبوع الماضي أن الاقتصاد خسر 701 ألف وظيفة في مارس الماضي، في أكبر خسارة للوظائف منذ الكساد الكبير، وأنهت أطول فترة ازدهار للتوظيف في التاريخ الأمريكي بدأت في أواخر 2010.

يأتي ذلك فيما قالت صحيفة “واشنطن بوست” الأمريكية، إن رجلين من أصول إفريقية طردا من محل للتسوق بمدينة ناشفيل عاصمة ولاية تينيسي، لأنهما ارتديا كمامتين ملونتين.

وأضافت الصحيفة أن هذه الحادثة أثارت قلقا لدى الملونين في الولايات المتحدة، من أن يتكرر الأمر معهم.

وقال كيب ديغز أحد المطرودين، إنه ارتدى قبل توجهه إلى مركز التسوق منديلا أزرق فاتح اللون، مناسبا لقبعة البيسبول الخاصة بجامعة نورث كارولينا، وغطى به أنفه وفمه.

وأضاف ديغز: “أنا رجل أمريكي من أصل إفريقي، ويجب أن أكون على دراية بالأشياء التي أقوم بها وأين أذهب، لذلك فإن المظاهر مهمة”.

يذكر أن تقريرا جديدا أشار إلى أن ملاحقة الشرطة للشبان من أصول إفريقية ممن يرتدون أقنعة أثناء التسوق، زادت من المخاوف بين هؤلاء الأشخاص خشية التعامل معهم كمجرمين أو منتمين للعصابات إذا اتبعوا المبادئ التوجيهية الفيدرالية التي تنصح الأمريكيين بتغطية وجوههم لإبطاء انتشار كورونا.

وفي تعليقه على طرد الرجلين قال هاردي ديفيس جونيور عمدة أوغستا، ورئيس جمعية العمد الأمريكيين الأفارقة: “هذا برميل بارود ينتظرنا.. هناك معدلات إصابة عالية بين الأفارقة الأمريكيين في شيكاغو وديترويت، وهذا آخر شيء نحتاجه للتعامل مع هذا الوباء”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *