«فيفا»: منافسات كأس العالم للأندية بين 3 و12 فبراير في الإمارات.. القرعة مساء الاثنين

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، الإثنين،  إقامة منافسات كأس العالم للأندية التي ستستضيفها الإمارات بدلاً من اليابان بسبب جائحة كورونا، بين 3 و12 فبراير 2022، المقبل.

وأُتخذ قرار نقل منافسات مونديال الأندية منذ أكتوبر الماضي من اليابان التي كانت ستستضيف النهائيات في ديسمبر، إلا أن الإتحاد الدولي للعبة لم يحدد مواعيد جدول مباريات البطولة بين الأندية السبعة المشاركة، من ضمنها البلد المضيف وأبطال كل قارة.

وستُحدد القرعة الّتي تقام مساء الإثنين في زوريخ السويسرية، المباريات الثماني لهذه المسابقة في مرحلة انتقالية كاملة حيث كان من المفترض رفع عدد الأندية إلى 24 فريقًا هذا العام، قبل أن يؤثر فيروس كورونا والإجراءت الصحية الصارمة بتداعياتهما على خطط “فيفا”.

ومن بين الأندية المشاركة تشلسي الانجليزي المتوج بدوري أبطال أوروبا، بالميراس البرازيلي الذي احتفظ أخيراً بلقبه بطلاً لمسابقة كوبا ليبرتادوريس، مونتيري المكسيكي، والأهلي المصري الذي من المرجح أن يخوض المسابقة من دون نجومه الدوليين اذ يصادف موعد مونديال الأندية مع اقامة الدور نصف النهائي لكأس أمم إفريقيا التي ستقام في الكاميرون من 9 يناير حتّى 6 فبراير المقبلين في حال بلوغ مصر لهذا الدور.

كما يشارك نادي الهلال السعودي بطل دوري أبطال آسيا، إلى جانب الجزيرة الإماراتي المضيف وأوكلاند النيوزيلندي.

استضافت قطر النسخة السابقة في بداية العام، وأحرز لقبها بايرن ميونيخ الألماني، حيث كان من المفترض أن تقام في ديسمبر 2020 قبل أن يتم تأجيلها لمدة شهرين بسبب جائحة فيروس كورونا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *