فيديو وصور| مظاهرات في 7 دول تنديدا بجرائم الاحتلال.. ومطالبات بإلغاء اتفاقيات التطبيع وطرد السفراء الإسرائيليين (هنا فلسطين)

المظاهرات خرجت من الولايات المتحدة وبريطانيا والكويت والبحرين  والأردن والمغرب وجنوب إفريقيا.. و‏الرابطة الإماراتية لمقاومة التطبيع تدعو الخليج لاعتصام رمزي 

خرجت مظاهرات شعبية في عدد من دول العالم، من بينها الولايات المتحدة، وبريطانيا، وجنوب إفريقيا، والأردن، والكويت، والبحرين، والمغرب، تضامنا مع الشعب الفلسطيني ضد الجرائم المتواصلة للاحتلال، تزامنا مع الاعتداءات الأخيرة في المسجد الأقصى وحي الشيخ جراح بالقدس.

وبعد الهجمات والانتهاكات الإسرائيلية المتواصلة على القدس المحتلة، خرجت تظاهرات شعبية في ساحة الإرادة بالكويت، تضامناً مع الشعب الفلسطيني.

وأثارت الأحداث التي شهدتها فلسطين المحتلة خلال الساعات الماضية، تفاعلاً واسعاً في بعض الدول العربية، من خلال إقامة الفعاليات والتظاهرات والتغريد على “تويتر”، حيث تصدرت وسوم مثل “الأقصى ينتفض” و”القدس تنتفض” و”غزة تحت القصف” في عدة دول خليجية.

وخرجت تظاهرات شعبية حاشدة اليوم الثلاثاء، في ساحة الإرادة بالكويت، تضامناً مع الشعب الفلسطيني الذي يعاني من التهجير والاعتداءات من الاحتلال الإسرائيلي، وسط هتافات “كلا كلا للتطبيع”.

ورفع المتظاهرون شعارات تضامنية مع فلسطين والأقصى، كما رفعوا العلم الفلسطيني، مشددين على ضرورة التوّحد لمواجهة اعتداءات الاحتلال بحق المقدسيين والمرابطين في الأقصى.

بالتوازي، خرج مئات البحرينيين يوم أمس رغم الإجراءات الأمنية المشددة، في مسيرات تضامنية مع القدس والأقصى، وتنديداً باعتداءات الاحتلال وبإجراءات التطبيع.

وحسب “حركة مقاطعة”، دعت ‏الرابطة الإماراتية لمقاومة التطبيع تدعو شعوب الخليج العربي للاعتصام الرمزي في المنازل تزامناً مع الاعتصام الجاري في ساحة الإرادة في ‎#الكويت، والمشاركة بالصور عبر منصات التواصل الاجتماعي تعبيراً عن الموقف الثابت من القضية الفلسطينية.

وأمام سفارة الاحتلال في العاصمة الأردنية عمّان، تظاهر مواطنون رفضاً واستنكاراً لجرائم الاحتلال المتواصلة وعدوانه المستمر على الأراضي الفلسطينية، رافعين لافتات من بينها: “‏التطبيع دمٌ على أياديكم”.

كما طالب المتظاهرون بالضغط على الحكومة الأردنية لطرد السفير الإسرائيلي وإغلاق السفارة وإنهاء اتفاقية الغاز مع الاحتلال.

و‏ندد عشرات النشطاء المغاربة، في وقفة تضامنية مع الشعب الفلسطيني نظمت مساء الاثنين أمام مقر البرلمان بالرباط، بالاعتداءات الإسرائيلية في مدينة القدس وحي الشيخ جراح، وبالتطبيع والمطبعين.

وخرج العشرات في ‏وقفة احتجاجية بمدينة بروكلين في ولاية نيويورك الأمريكية تضامناً حي الشيخ جراح ورفضًا لعدوان الاحتلال على القدس

وفي لندن، ‏‎نظم للعشرات وقفة تضامنية مع أهالي ‎حي الشيخ جراح ورفضًا لجرائم الاحتلال الاسرائيلي

وطلى ‏نشطاء من حركة فلسطين واجهات أحد فروع شركة إلبيت سيستم الإسرائيلية باللون الأحمر في منطقة كنت البريطانية، حيث يرمز إلى إراقة دماء الفلسطينيين في القدس وقطاع غزة.

‎‎https://twitter.com/Boycott4Pal/status/1392089604774371328?s=19 

وفي ‎جنوب إفريقيا، نظم عشرات المتضامنين مع القضية الفلسطينية وقفة احتجاجية تضامنًا مع الشعب الفلسطيني ورفضا لجرائم العداون الإسرائيلي المتواصلة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *