فيديو وصور| تفاصيل 4 ساعات من حريق الدرب الأحمر: النار تلتهم منازل ومحلات ومناطق أثرية.. ولا وفيات أو إصابات

الحماية المدنية تدفع بـ18 سيارة إطفاء.. والنيابة تستعلم من المحافظة عن تراخيص المحلات الموجودة في المنطقة

كتب- حسين حسنين

رصد “درب”، تفاصيل حريق منطقة الدرب الأحمر التاريخية، والذي اندلع ليلة أمس الجمعة واستمر قرابة الـ4 ساعات متواصلة، حتى استطاعت الحماية المدنية السيطرة عليه وإخماده.

وبحسب شهود عيان وتقارير صحفية، وصل الحريق لمسجد “المهمندار” الأثري ومسجد “سبيل” المجاور له، وأكثر من 20 منزلا وقرابة 100 محل تجاري، في المنطقة التي تحتوي على حوالي 65 أثرا إسلاميا.

وفي الوقت الذي قالت فيه التحريات الأولية، إن سبب الحريق قد يعود لوجود ماس كهربائي في إحدى المحلات، قرر اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة، تشكيل لجنة هندسية لبيان تأثير الحريق على المنازل والمناطق التي طالها.

وقال مصدر أمني في تصريحات لجريدة “الأهرام” القومية، إن “المعمل الجنائي يقوم بمعاينة موقع الحريق، بعد أن تمكنت قوات الحماية المدنية بالقاهرة، من السيطرة على الحريق ومنع امتداده لعقارات مجاورة”.

وسيطرت قوات الحماية المدنية بالقاهرة، على الحريق فور تلقيها البلاغ بوجوده وانتقال ١٥ سيارة من قوات الحماية المدنية، حيث أكدت أن الحريق لم يسفر عن إصابات أو وفيات.

ويظهر في فيديوهات تداولها نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي وبعض مواقع الصحف، لهيب النار يلتهم المحلات التجارية، فيما يحاول المواطنون في البداية السيطرة على الحريق من خلال استخدام المياه.

فيما تستمع النيابة في الوقت الحالي لأقوال شهود العيان على الحريق وأقوال أصحاب المحلات التجارية والمنازل التي طالها الحريق.

كما طلبت النيابة بتحليل عينات من الحريق لمعرفة أسبابه، بالإضافة لاستعلام النيابة من محافظة القاهرة عن المحلات التجارية الموجودة في هذه المنطقة وتراخيصها وأيضا احتياطات الأمن والسلامة المطبقة عليها.





اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *