فيديو | مشاهد غريبة لمقاتلين من طالبان يلعبون داخل ملاهي بسيارات أطفال وجيم بالأسلحة.. وتركيا تشيد برسائل الحركة حتى الآن

وكالات

أظهرت مقاطع فيديو غريبة مقاتلين بحركة «طالبان» وهم يلعبون داخل مدينة ملاهٍ في العاصمة كابل، ويستمتعون بممارسة التمارين في نادٍ رياضي أيضاً.

وتأتي هذه المشاهد بينما تواصل حركة «طالبان» إحكام قبضتها على كابل بعد شن هجوم سريع على أفغانستان قبل أسبوعين.

واستغرق الأمر 10 أيام فقط من الحركة المتشددة لغزو البلاد بعدما سحبت الولايات المتحدة وحلفاؤها جميع قواتها منها.

وبينما كانت هناك مخاوف من أن يستولي مقاتلو «طالبان» على العاصمة الأفغانية بقوة عنيفة وقاتلة، يبدو أن حفنة من الأعضاء يتخذون نهجاً مختلفاً، وفقاً لموقع «نيوز. كوم».

وأظهرت لقطات غريبة نُشرت على الإنترنت مجموعة من مقاتلي «طالبان» يقضون وقتاً ممتعاً في مدينة ملاهٍ.

ويوضح مقطع فيديو كيف يقضي بعض العناصر وقتهم وهم يضحكون ويقودون سيارات صغيرة داخل مدينة الملاهي – بعضهم كان يحمل أسلحة هجومية – بينما أظهر مقطع آخر الجنود وهم يستمتعون بألعاب أخرى مختلفة.

وفي لقطات متداولة كثيراً أيضاً، يظهر عناصر من «طالبان» وهم يمارسون التمارين الرياضية داخل نادٍ رياضي، حيث يحمل بعضهم الأوزان بينما يقوم آخرون بتجربة آلات مختلفة.

ويسير مقاتلو «طالبان» دوريات في كابل منذ أمس (الاثنين) بعد نهاية سريعة بشكل مذهل للحرب في أفغانستان التي استمرت 20 عاماً.

وغادر الرئيس أشرف غني، البلاد، يوم الأحد، في الوقت الذي يطوق فيه المتمردون العاصمة.

وقال غني بعد ذلك، «لقد انتصرت حركة (طالبان) بالسيوف والبنادق، وهي الآن مسؤولة عن شرف وممتلكات البلاد».

وسيطر مقاتلو «طالبان» على نقاط التفتيش في جميع أنحاء المدينة، وسار مسلحون يحملون بنادقهم على أكتافهم في شوارع المنطقة الخضراء، المنطقة شديدة التحصين التي تضم معظم السفارات والمنظمات الدولية.

من ناحية أخرى رأت تركيا، اليوم الثلاثاء، أن الرسائل التي وجهتها حركة «طالبان» منذ سيطرتها على السلطة في كابل كانت «إيجابية»، مضيفة أنها تجري محادثات مع الحركة المتطرفة.

وقال وزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو، خلال مؤتمر صحافي، «نرحب بالرسائل التي وجهتها حركة (طالبان) حتى الآن إن إلى الأجانب والبعثات الدبلوماسية، أو إلى شعبها أيضاً. نأمل أن تُترجم ذلك في أفعالها».

وأضاف جاويش أوغلو أن أنقرة ستواصل المحادثات مع الولايات المتحدة والحلفاء الآخرين حول أمن مطار كابل، وعملية انتقال السلطة في أفغانستان. وأضاف أن رحلات الإجلاء ستستمر مع تأمين المطار.

واستولت حركة طالبان بعد هجوم خاطف، على كابل الأحد وعادت إلى السلطة في أفغانستان بعد عشرين عاما على طردها منها.

وأثارت عودة حركة طالبان الأحد والاثنين مشاهد ذعر في خصوصا مطار كابل الذي تهافت إليه آلاف الأشخاص في محاولة لمغادرة البلاد .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *