فيديو| مروحية عسكرية تحلّق في سماء لبنان: «أيها المواطنون الكرام.. قيادة الجيش تدعوكم إلى ملازمة منازلكم»

تداول مستخدمون لبنانيون على مواقع التواصل الاجتماعي، مقطع فيديو، يُظهر مروحية عسكرية تابع للجيش اللبناني تحلق في سماء البلاد، وتدعو المواطنين عبر مكبّرات الصوت البقاء في منازلهم في إطار جهود لكبح انتشار فيروس كورونا.

وتقول الرسالة التي تبثها المروحية العسكرية: «أيها المواطنون الكرام … حفاظا على سلامتكم، تدعوكم قيادة الجيش إلى ملازمة منازلكم وعدم مغادرتها إلا للضرورة القصوى، وعدم التجمع تحت طائلة المسئولية».

وعلى صعيد آخر، انتقدت المطربة اللبنانية إليسا، الأشخاص الذين يتخلصون/ يقتلون حيواناتهم بوحشية، بداعي الخوف من أن تنقل لهم فيروس كورونا، حيث غردت عبر حسابها على تويتر قائلة: «في ناس بلا قلب عم يكبو حيواناتن الأليفة بطريقة مخيفة بتدل على جهل».

وأضافت: الحيوانات الأليفة ما بتنقل كورونا والتصرف بهالطريقة معها هوي وحشية بكل معنى الكلمة».

يذكر أن رئيس الوزراء اللبناني حسان دياب، طلب من قوات الأمن يوم السبت فرض إجراءات مشددة تلزم الناس بالبقاء في منازلهم ومنع التجمعات للحد من انتشار فيروس كورونا في لبنان.

وقال رئيس الوزراء في كلمة للأمة إن الإجراءات ستشمل دوريات ونقاط تفتيش داعيا اللبنانيين إلى البقاء في منازلهم وعدم الخروج إلا «للضرورة القصوى».

وحذر دياب من أن عدد الإصابات المتزايد «يُنذر بخطر داهم يهدّد مجتمعنا»، مشيرا إلى أن وزارة الصحة سجلت يوم السبت زيادة في عدد الإصابات بنسبة 29 بالمئة مقارنة بيوم الجمعة مما يرفع إجمالي الإصابات بالبلاد إلى 230 شخصا. وتوفي أربعة أشخاص في الشهر الماضي.

وكانت الحكومة اللبنانية أعلنت حالة طوارئ طبية في وقت سابق وأمرت بإغلاق البلاد بما في ذلك المطار.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *