فيديو.. فرانس 24: فرنسا ترخص استخدام دواء الكلوروكين المثير للجدل لعلاج المصابين بفيروس كورونا

الحكومية الفرنسية: وصف الدواء المثير للجدل سيكون قاصرا على المؤسسات الصحية فقط.. وإحصائية: تسجيل 299 وفاة في فرنسا اليوم

كتب – علي خالد ووكالات

قالت فرانس 24 إن الحكومة الفرنسية أقرت ترخيص دواء الكلوروكين ووصفه لمرضى فيروس كورونا، وأشارت الحكومية الفرنسية إن وصف الدواء سيكون قاصرا على المؤسسات الصحية فقط .

وأوضح موقع فرانس 24 إنه بعد جدل كبير حول دواء الكلوروكين وما مدى فعاليته في علاج المصابين بفيروس كورونا، أقررت الحكومة الفرنسية ترخيص وصفه لمرضى كوفيد-19.

واشار الموقع إن الكلوروكين هو في الأصل دواء للحمى القلاعية أو الملاريا. وكان البروفسور الفرنسي ديدييه راوول أكد أنه يمكن استخدامه في علاج المصابين بالوباء، إلا أن السلطات لم تتجاوب مع دعوته في البداية، ما أثار الكثير من الجدل حول هذا الطبيب والدواء أيضا.

وبمجرد اقرار العلاج بالكلوروكين وجه ديدييه الشكر للحكومة الفرنسية، وطبقا لفرانس 24 لا تزال هناك شكوك حول مدى فعالية الدواء وأنه لم يمر بالمراحل اللازمة لإقرار الأدوية

أعلنت وزارة الصحة الفرنسية تسجيل 299 وفاة خلال الساعات 24 الماضية بفيروس كورونا “كوفيد-19”

وقررت الحكومة الفرنسية تمديد إجراءات الحجر الصحي المفروض في البلاد لمدة أسبوعين حتى 15 أبريل على الأقل، بهدف حصر تفشي كورونا “كوفيد-19″، وفق ما أعلن رئيس الوزراء إدوار فيليب الجمعة. وقال فيليب إن قواعد الحجر وإغلاق المحال التجارية غير الأساسية ستظل على حالها خلال فترة التمديد، مؤكدا أن هذه الإجراءات يمكن أن تُمدد مجددا إذا دعت الحاجة.

وقال رئيس الوزراء الفرنسي إدوارد فيليب في كلمة “بعد هذه الأيام العشرة الأولى من الإغلاق من الواضح أننا في بداية الموجة التي يمثلها هذا الوباء فقط. لقد غمر شرق فرنسا والآن يصل إلى منطقة باريس وشمال فرنسا”.

من ناحية أخرى، سجلت إيطاليا الجمعة أعلى حصيلة يومية للوفيات بفيروس كورونا “كوفيد-19″، إذ تم الإعلان عن وفاة 969 مصابا بالفيروس خلال الساعات الـ24 الماضية، ما يرفع إجمالي الوفيات بالفيروس في البلد الأكثر تضررا بالفيروس إلى 9134. كذلك وصل عدد حالات الإصابة الجديدة بالوباء في إيطاليا إلى 86498.

أشارت الأرقام الرسمية للدفاع المدني الإيطالي التي تم إعلانها الجمعة إلى تسجيل ما يقرب من ألف وفاة خلال 24 ساعة، وهي الحصيلة الأعلى المسجلة في يوم واحد في العالم منذ ظهور الوباء في ديسمبر 2019.

وبذلك، يرتفع العدد الاجمالي للوفيات في إيطاليا إلى 9134، أي بزيادة 969 حالة منذ الخميس. ورغم ذلك، تواصل وتيرة انتشار العدوى في التراجع، حيث سجلت نسبة الحالات الجديدة المسجلة نموا بـ7,4 بالمئة (86498 بالاجمال)، وهي الأدنى منذ بداية تفشي الوباء في البلاد قبل أكثر من شهر.

وكانت الحصيلة الأعلى السابقة قد سجّلت في إيطاليا ايضا في 21 مارس (793).

وتعدّ لومبارديا المنطقة الأكثر تضررا بتسجيلها أكثر من نصف وفيات البلاد (5402 وفاة من أصل 37298 إصابة)، تليها إميليا-رومانيا (1267 وفاة من أصل 11588 إصابة).

واعتبر مفوض الحكومة المكلف بملف أزمة كورونا دومينيكو أركوري، “أنه وباء غير مسبوق”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *