فيديو| اليابان تعلن عن عقار جديد لـ كورونا: اثبت فاعلية في العلاج .. ود. علاء عوض: أمل جديد ومدة التعافي انخفضت بعد استخدامه

كتب- حسين حسنين

كشف رئيس الوزراء الياباني، عن وصول بلاده إلى عقار أثبت فاعليته في علاج مرضى فيروس كورونا المستجد، ويسمى العلاج “أفيجان”.

وقال شينزو آبي، رئيس وزراء اليابان، في فيديو بثته قناة “العربية”، إن بلاده “سترفع المخزون من أفيجان 3 أضعاف لتوفيره واستخدامه لأكثر من مليوني شخص”.

وأشار آبي إلى إبداء العديد من الدول اهتمامها بالعقار قائلا “العديد من الدول أبدت اهتمامها بالعقار، وسنتعاون مع الدول التي تريد التوسع في التجارب السريرية وبدء زيادة إنتاج العقار”.

فيما قالت وزارة الصحة اليابانية عن العلاج الذي تم إنتاجه عام 2014، إنه “قد يساهم العقار في جعل أعراض الفيروس أقل خطورة ما يتيح الاستغناء عن أجهزة التنفس الاصطناعي”.

من جانبه، علق الدكتور علاء عوض، أستاذ أمراض الكبد، على الإعلان عن الدواء الجديد الذي وصفه بـ”أمل جديد”.

وقال عوض، إن “أفيجان دواء ياباني مضاد للفيروسات يستخدم في علاج الانفلونزا وبعض الأمراض الفيروسية الأخرى مثل الحمى الصفراء وحمى الوادي المتصدع ومرض القدم والفم وغيرها”.

وأضاف عوض، أن هذا الدواء “تم اعتماده للاستخدام التجريبي في علاج حالات كوفيد-19 في الصين واليابان وإيطاليا وأمريكا، حيث يعمل على إيقاف نشاط انزيم البوليمراز، وهو أحد الانزيمات المهمة لتكاثر الفيروسات.

وقال عوض، إن التقارير المبدئية تشير إلى انخفاض ملحوظ في زمن التعافي للمصابين بعدوى كوفيد-19 بعد استخدام هذا الدواء.

لمشاهدة الفيديو: اضغط هنا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *