فيديو| المطربة إيناس عز الدين تروي تفاصيل ظهور أعراض كورونا بعد عودتها من المغرب.. ونقلها للحميات بعد حجر منزلي لأيام

كتب- حسين حسنين

كشفت المطربة إيناس عز الدين، تفاصيل اشتباه إصابتها بفيروس كورونا المستجد، ورحلتها مع ظهور الأعراض العدوى وحتى الحجر المنزلي الذي طلبته وزارة الصحة وحتى نقلها إلى المستشفى.

وقالت عز الدين في عدة مقاطع مصورة وتدوينات على حسابها بـ”فيسبوك”، إنها كانت عائدة إلى مصر منذ أسبوعين بعد رحلة إلى المغرب، وانتقلت العدوى إليها من أحد الركاب على متن الطائرة، والذي تبين بعد ذلك إصابته.

وأضافت إيناس، أن بعد وصولها بأيام قليلة، بدأت الأعراض في الظهور، وتواصلت معها حينها وزارة الصحة كجزء من إجراء التواصل مع العائدين من الخارج، وأبلغتهم بالأعراض، وبدأت عملية المتابعة مع الوزارة.

وعن الأعراض، تقول إيناس: “كحة جافة جداً، نشفان ريق، ألم شديد في الحلق مع صعوبة في البلع وألم بحرقان شديد في منطقة الصدر، وهن وضعف شديد وألم في الجسم مع صداع ودوخة بسبب عدم وصول الاوكسجين بشكل كافي بسبب صعوبة التنفس”، مع عدم ارتفاع حرارتها.

معلش اتحملوني شوية بس خلينا نتناقشونصيحتي بأخذ الحذر الكافي جداً مع مراعاة عدم الذُعر او نشر الذُعر بين الناس

Geplaatst door Enas Ezz Eldeen op Zondag 29 maart 2020

وأكدت إيناس أن الوزارة طلبت منها الحجر الصحي المنزلي وعدم مخالطة أي شخص أخر، مع وصفات طبية بالحصول على “براسيتامول أو باندول” والإكثار من أكل الخضروات والفواكه التي تحمل فيتامين سي، كالبرتقال، خاصة وأن حالتها ليست متدهورة.

وبعد ساعات قليلة من بثها أول مقطع فيديو الذي روت فيه حكايتها وطالبت المواطنين بعدم الذعر والخوف من الفيروس أو الاشتباه في الإصابة به، عادت مرة أخرى في مقطع فيديو وقالت أنها في انتظار زيارة الإسعاف”.

من المستشفى دعواتكم

Geplaatst door Enas Ezz Eldeen op Zondag 29 maart 2020

وتقدمت بالشكر إلى وزارة الصحة والمتحدث باسمها، على سرعة التواصل معها بعد تدهور حالتها الصحية. وتم نقلها إلى مستشفى الحميات بإمبابة لبدء إجراءات العزل الصحي.

وأعلنت وزارة الصحة والسكان، أمس، الأحد، أنه تم تسجيل 33 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا لفيروس كورونا، جميعهم من المصريين، وهم من المخالطين للحالات الإيجابية التي تم اكتشافها والإعلان عنها مسبقًا، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، بالإضافة إلى وفاة 4 حالات لمصريين من محافظة القاهرة تتراوح أعمارهم بين 58 عامًا و84 عامًا، وذلك بعد وصولهم إلى المستشفيات في حالة صحية متأخرة.

ليرتفع بذلك عدد الضحايا إلى 609 إصابات، و40 حالة وفاة. وأعلنت الوزارة في بيان، الأحد، عن ارتفاع عدد الحالات التي تحولت نتائج تحاليلها معمليًا من إيجابية إلى سلبية لفيروس كورونا (كوفيد-19) إلى 182 حالة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *