فيديو.. السيسي لـ عمرو أديب: مشكلة عقاري الإسكندرية المائل وفيصل المحترق تجسيد للواقع.. وسنحل أزمة سد النهضة بالتفاوض والصبر

السيسي: الولاد اللي نزلوا في 25 يناير كانوا يهتفون «عيش وحرية».. طب عيش منين في ظل الزيادة السكانية؟

السيسي: مصر تحتاج من 3 لـ 4 تريليونات جنيه لحل مشكلة العشوائيات ولدينا ملايين العقارات المخالفة ونستطيع بناء مليون شقة في السنة

الدولة وفرت 500 مليار جنيه لتطوير القرى خلال 3 سنوات.. والرأي العام لن يتقبل فرض إجراءات قانونية ضد الزيادة السكانية حاليا

نسير وفق خطة مدروسة لتوفير لقاح كورونا.. وحجم الفئات الأولى يصل لـ 35 مليون أطباء وأصحاب أمراض مزمنة

كتب:عبد الرحمن بدر

قال الرئيس عبدالفتاح السيسي إن الهدف من موضوع التصالح في مخالفات البناء حل لمشكلة غياب الدولة لسنين كتيرة، وأكد السيسي أننا سنصل لحل في أزمة سد النهضة بالتفاوض وطولة البال والصبر وثباتنا كمصريين. مشيرا إلى أن أزمة عقار الاسكندرية المائل وعقار فيصل تجسيد للواقع المصري.

وانتقد السيسي، في مداخلة لبرنامج «الحكاية» على قناة «إم بي سي مصر»، الزيادة الكبيرة في عدد السكان، وأكد أن «العدد لما زاد لا نستطيع مواكبة ما يتطلبه في الصحة والعمل والصحة والتعليم» .وتابع: «الولاد اللي نزلوا في 25 يناير كانوا يهتفون (عيش وحرية).. طب عيش منين».

وقال السيسي، تعليقا على عقار الإسكندرية المائل وكذا عقار فيصل المحترق أنهما تجسيد للواقع المصري مشيرا إلى أن لدينا ملايين العقارات المخالفة .

وأضاف: «الغرض من المداخلة هو الاستفادة من واقعة عقار الإسكندرية عشان نقول الناس المشكلة الموجودة في بلدنا، فواقعة عمارة الإسكندرية وعمارة فيصل من الواقع اللي إحنا فيه، والهدف من المصالحة على مخالفات البناء إننا نقول للناس إن في مشكلة كبيرة، من ضمنها إن الدولة غايبة لسنوات طويلة وهو ما يعني أن الإجراءات غير مسيطر عليها».

وقال السيسي: «أطمئن الشعب المصري على توفر لقاحات كورونا، وإحنا ماشين وفق جدول معين»، وتابع «بندرس كل الموضوعات علشان ناخد القرار ونشوف هناخد مين الشرائح اللى هناخدها بالترتيب بتاعها، ولقينا عندنا الشرائح الأولى الأطباء وأصحاب الأمراض المزمنة 35 مليونا، فلوسهم موجودة مفيش مشكلة ولابد من السيطرة على الموضوع. وحجم التجاوب مع اللقاح حتى الآن حوالي 50% من الفئات المستهدفة».

وذكر أن الدولة تستطيع بناء مليون شقة في السنة للأجيال القادمة، ونحن نريد بناء شقق تناسب المواطنين.

وأضاف السيسي: «أي كلام قولته في حملتي الانتخابية، سعيت لتنفيذه بالكامل، والدولة وفرت 500 مليار جنيه لتطوير قرى الريف المصري بالكامل خلال 3 سنوات».

وقال السيسي إن «مشكلة النمو السكاني بدأت منذ الرئيس جمال عبدالناصر مرورًا بالسادات ومبارك، وأنه لا يمكن فرض إجراءات قانونية ضد الزيادة السكانية حاليا.. والرأي العام لن يتقبلها».

وتابع: «أي مواطن أنجب 3 أو 4 ينتبه إزاي هيعيشهم وهيأكلهم منين؟»، موضحًا أن «حالة الثورة التي حصلت في 25 يناير 2011 لم تنته حتى الآن، فالشعب يريد كل شيء، والدولة تعمل فوق طاقة الناس وطاقتها الشخصية، والأموال التي تقيم المشروعات تأتي من داخل الدولة».

وتابع: «عدد السكان الزيادة، جعل الدولة غير قادرة على توفير الصحة والتعليم بالصورة المطلوبة»، موضحًا أن «الدولة ستبني 500 ألف وحدة سكنية في المحافظات المختلفة».

وذكر أن مصر تحتاج من 3 إلى 4 تريليونات جنيه لحل مشكلة العشوائيات في مصر.. متسائلا: «انتوا فاكرين إيه؟».

وقال السيسي: «نحن في تنسيق مستمر مع أشقائنا العرب وفي الخليج، ومستعدون لعمل دور إيجابي كالعادة لتخفيض حرارة المشكلات في المنطقة العربية».

وتابع: «نحن في مرحلة التفاوض بشأن سد النهضة، ويوجد كلام كتير أوي في هذه القضية، ونحن قمنا بإجراءات داخلية أخرى بخصوص المياه مثل المعالجات وغيرها».

وأَضاف السيسي: «مصر في مرحلة تفاوض مع سد النهضة والتفاوض بيطول وعملت إجراءات في مصر لتنوع مصادر المياه، وهنوصل لنتيجة في سد النهضة بطولة البال والصبر».

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *