“فوكس نيوز”: وقوع انفجار ثانٍ في مطار كابول وإصابة ثلاثة عسكريين أمريكيين.. وخبراء يرجحون: العدد مرشح للارتفاع

وكالات

أكد مسؤولون أمريكيون سقوط قتلى وجرحى جراء تفجيرين على الأقل دويا اليوم الخميس أمام البوابة الرئيسية في مطار العاصمة الأفغانية كابل.

وأكد المتحدث باسم البنتاجون جون كيربي أن انفجارا وقع أمام بوابة أبي (وهي البوابة الرئيسية)، واصفا إياه بـ”هجوم مركب خلف ضحايا بين الأمريكيين والمدنيين”.

كما أشار كيربي إلى أن انفجارا واحدا آخر على الأقل دوى بالقرب من موقع الأول، أمام فندق “بارون” الواقع مقابل المطار والذي تستخدمه القوات البريطانية في عمليات الإجلاء.

ونقلت وكالة “رويترز” عن مسؤول في حركة “طالبان” تأكيده سقوط 13 قتيلا على الأقل، بينهم أطفال، جراء الهجوم، وإصابة العديد من عناصر الحركة.

وأكدت قناة “فوكس نيوز” أن انفجارا ثانيا دوى في محيط مطار العاصمة الأفغانية كابول، مشيرة إلى وجود ثلاثة عسكريين أمريكيين على الأقل بين الجرحى، فيما ذكر مسؤول أمريكي لـ”رويترز” أن عدد الضحايا في صفوف عسكريي الولايات المتحدة مرشح للارتفاع، وفقا للمعطيات الأولية.

ورجح مسؤولون أمريكيون في حديث لوسائل إعلام أن انتحاريا فجر نفسه أمام هذه بوابة “أبي” وسط حشد من المواطنين الأفغان الراغبين في مغادرة بلدهم.

ونقل موقع “بوليتيكو” عن مسؤول أمريكي وشخص مطلع آخر قولهما أن تنظيم “داعش” يقف وراء الهجوم.

في غضون ذلك، أكد مصدر أمني، أنه لا توجد أي إصابات بين صفوف القوات الألمانية، في الانفجار الذي وقع عند بوابات مطار العاصمة الأفغانية كابل، من دون أن يتطرق إلى أي تفاصيل أخرى.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *