فلوريدا تسجل 12 ألف إصابة بـ”كورونا” خلال يوم.. وترامب عن كبير خبراء الأمراض المُعدية: شخص ينشر الذعر

كتب – أحمد سلامة

سجلت ولاية فلوريدا جنوب شرقي الولايات المتحدة اليوم الأحد أكثر من 12 ألف إصابة بفيروس كورونا خلال اليوم الماضي، متجاوزة بذلك عتبة الـ10 آلاف حالة جديدة لليوم الخامس على التوالي.

وأعلنت السلطات المحلية أيضا عن رصد 89 حالة وفاة خلال الـ24 ساعة الماضية، لترتفع الحصيلة خلال الأسبوعين الأخيرين بواقع أكثر من 500 حالة، أي بنسبة 78%، بالمقارنة مع الأسبوعين السابقتين لهما، حسب إحصاء لوكالة “رويترز”.

وبلغ إجمالي الوفيات الناجمة عن كوفيد-19 في فلوريدا 5 آلاف، في حين شغلت الولاية مع تسجيلها 337,5 ألف إصابة، المركز الثالث بين الولايات الأمريكية الأكثر إصابة بالوباء بعد نيويورك وكاليفورنيا.

في الوقت ذاته، اعتبر الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، أن كبير الخبراء في الأمراض المعدية، أنتوني فاوتشي، شخص ينشر الذعر، إلا أنه وصف علاقاتهما بالجيدة.

وقال ترامب، في مقابلة مع قناة “فوكس نيوز” الأمريكية، تم بثها اليوم الأحد: “أجريت معه محادثة طويلة أمس، لدي علاقات جيدة جدا مع الدكتور فاوتشي”.. مضيفا مع ذلك “إنه شخص ينشر الذعر. هذا أمر عادي. لكنه مثير للذعر قليلا”.

واعتبر الرئيس الأمريكي أن كبير الخبراء في الأمراض المعدية كان خاطئا في تقديراته خلال بدء الجائحة حينما قال إنها ستمر، وانتقد قرار ترامب وقف الحركة الجوية مع الصين، وتابع: “لكنه اعترف لاحقا بأنني كنت على حق”.

ويعتبر موضوع الخلافات المحتملة بين ترامب وفاوتشي حول سبل التصدي لفيروس كورونا المستجد من الأكثر تداولا بين وسائل الإعلام الأمريكية.

ويدخل فاوتشي، الذي اكتسب خلال الجائحة شعبية كبيرة بين المواطنين الأمريكيين بسبب دوره في توضيح قضايا عدة متعلقة بالفيروس، ضمن فريق عمل البيت الأبيض الخاص بمكافحة الجائحة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *