فلسطين تقاوم| جيش الاحتلال يعلن مقتل أحد قادة حركة الجهاد وسرايا القدس تتعهد باستهداف “الكنيست”.. والقسام تقصف بارجة قبالة غزة

كتب – أحمد سلامة ووكالات

أعلن جيش الاحتلال الصهيوني، اليوم الاثنين، عن مقتل أحد قيادات حركة “الجهاد الإسلامي” في قطاع غزة حسام أبو هربيد جراء غارة جوية نفذها طيرانه.

وأفاد المتحدث باسم الجيش، أفيخاي أدرعي، عبر حسابه في “تويتر”، بـ “القضاء على المدعو حسام أبو هربيد، قائد لواء شمال قطاع غزة في حركة الجهاد الإسلامي”.

فيما أكد مصدر في حركة “الجهاد الإسلامي” لوكالة “رويترز” أن أحد قادة الحركة البارزين في غزة قُتل في ضربة جوية إسرائيلية، اليوم الاثنين.

ويأتي مقتل حسام أبو هربيد، قائد لواء شمال غزة، في خضم معارك عنيفة بين إسرائيل والفصائل الفلسطينية في القطاع، بما في ذلك حركة المقاومة الإسلامية “حماس”.

وحسب وسائل إعلام، فقد تعهدت “سرايا القدس” باستهداف مبنى الكنيست الصهيوني وميناء حيفا بـ 50 صاروخًا اليوم في الساعة الخامسة مساء ردًا على اغتيال ابو هربيد.

في السياق ذاته، أعلنت “كتائب القسام”، اليوم الاثنين، عن استهدافها بارجة إسرائيلية في عرض البحر قبالة شواطئ غزة، برشقة صاروخية، وكشفت أنها قصفت قاعدة “حتسريم” الجوية برشقة صاروخية، وأنها جددت قصف كيبوتس “إيرز” بقذائف الهاون.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *