فلسطين تقاوم| ارتفاع ضحايا العدوان إلى 198 شهيدا.. و”القسام”ترد برشقة صاروخية على عسقلان.. والمستوطنون على حدود غزة “في الملاجيء”

إلغاء 25 رحلة جوية إلى مطار بن جوريون خوفا من صواريخ المقاومة.. وصافرات الإنذار تدوي مجددا في كوسوفيم والعين الثالثة


وكالات

ارتفع عدد الشهداء الفلسطينيين منذ بداية العدوان على قطاع غزة إلى 198 شهيدا، فيما ارتفع عدد الجرحى الى 1253 جريحا.

وأكدت الصحة أن من بين الشهداء 58 طفلا و 34 سيدة و 15 من كبار السن وبينهم أيضا 43 فلسطينيا استشهدوا في قصف شارع الوحدة.

واشتعت النيران في مصنع شرق جباليا عدد من منازل المواطنين والأراضي الزراعية بمنطقة زلاطة شرقي رفح جنوب قطاع غزة جراء القصف المدفعي المتواصل.

وجددت الطائرات الإسرائيلية غاراتها الجوية صباح اليوم الاثنين مستهدفة المزيد من المنازل والمؤسسات الحكومية بالتزامن مع قصف مدفعي في المناطق الشرقية للقطاع.

ودمرت طائرات الاحتلال فيلا عبد العزيز الخالدي شمال غرب مدينة غزة ما ألحق أضرارا اضافية في عدد من المنازل.

واشتعلت النيران في مصنع شرق جباليا عدد من منازل المواطنين والأراضي الزراعية بمنطقة زلاطة شرقي رفح جنوب قطاع غزة جراء القصف المدفعي المتواصل.

ووصلت فرق الدفاع المدني للمكان لإخماد الحريق في ظل استمرار إطلاق القذائف.

ودمرت قوات الاحتلال منزلا لعائلة الحداد بحي الزيتون شرق مدينة غزة ومنزلا بحي النعجة شمال غزة

وأغارت الطائرات الإسرائيلية على مجمع أنصار الأمني مجددا بعد قصفه في ساعات الليل.

واستهدفت طائرات الاحتلال المزيد من الأراضي الزراعية بالصواريخ وعدد من مفترقات الطرق فيما زعم جيش الاحتلال انه قصف تسعة منازل لقادة في القسام.

وأعلنت ‏كتائب القـسام، الجناح العسكري لحركة حماس، قصف عسقلان المحتلة برشقة صاروخية، رداً على العدوان المتواصل بحق المدنيين.

وأعلنت ‏إذاعة جيش الاحتلال إصابة مباشرة من قذيفة صاروخية لحظيرة في إشكول، مؤكدة وقوع أضرار فادحة.

ودوت صافرات الإنذار من جديد في كوسوفيم والعين الثالثة، كما أعلنت ‏القناة 13 العبرية صدور تعليمات للمستوطنين على مسافة 4 كيلومترات من حدود قطاع ‎غزة بالدخول إلى الملاجئ فورا. 

كما أظهر جدول الرحلات القادمة لمطار “بن جوريون” الدولي، إلغاء 25 رحلة قادمة من مدن حول العالم إلى إسرائيل، اليوم الاثنين، بعد أن أصبح مطارها هدفاً لصواريخ المقاومة الفلسطينية في قطاع غزة.

يأتي ذلك استناداً إلى جدول الرحلات المعتمدة مسبقاً والمنشورة على موقع مطار “بن جوريون” عبر الإنترنت، حيث كان مقرراً وصول 47 رحلة يوم الإثنين.

فمن بين إجمالي الرحلات المقررة مسبقاً، ألغيت 25 رحلة، بينما لا تزال 22 رحلة غير مؤكدة الإقلاع من المطارات المغادرة إلى الأراضي المحتلة، على أن يتم تحديد مصيرها خلال الساعات القادمة.

يشار إلى أنه للمرة الثالثة في أقل من أسبوع، تصل صواريخ المقاومة الفلسطينية إلى محيط مطار “بن جوريون”، آخرها مساء السبت 15 مايو 2021، رداً على العدوان الإسرائيلي على غزة والقدس والضفة الغربية.

يُذكر أن الرحلات الملغاة، كانت قادمة من مدن ميونخ، وأوديسا، ودبي، وأثينا، وصوفيا، وتيبليسي، وزيورخ، ونيويورك، ووارسو، وفيينا، وبوخارست، وكييف، وشيكاغو، ولندن، وسان فرانسيسكو، وإسطنبول.

جدير بالذكر أنه ألغيت أكثر من 20 رحلة قادمة إلى الأراضي المحتلة عبر مطار بن جوريون، يوم الأحد 16 مايو الجاري.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *