فلسطين تقاوم| آلاف التونسيين يشاركون في مسيرة لنصرة فلسطين ومناهضة التطبيع مع دولة الاحتلال

نظم الاتحاد العام التونسي للشغل، صباح اليوم الاربعاء، مسيرة في شارع الحبيب بورقيبة وسط العاصمة تونس، نصرة لفلسطين ومناهضة للتطبيع مع دولة الاحتلال الإسرائيلي، وذلك بمشاركة عدد من المنظمات ومنها الرابطة التونسية لحقوق الإنسان وعمادة المحامين التونسيين.

وانطلقت المسيرة التي شارك فيها الآلاف من أمام مقر وزارة السياحة، وطالب المشاركون فيها بسن قانون لتجريم التطبيع ورفعوا شعار «التطبيع خيانة»، بحسب ما نقلت وكالة «sputniknews» الروسية.

كما تقدم اتحاد الشغل، وهو أكبر منظمة نقابية في تونس، بطلب رسمي إلى رئيس الجمهورية وإلى السلط المعنية من أجل تخفيف الإجراءات على دخول الفلسطينيين للعلاج أو الدراسة او المشاركة في المؤتمرات التي تعقد في تونس.

وحتى الآن استشهد أكثر من 230 فلسطينيا بغزة والضفة الغربية برصاص وصواريخ قوات الاحتلال، فيما أعلنت وزارة الصحة نزوح أكثر من 40 ألف فلسطيني من منازلهم بسبب القصف العنيف للمناطق السكنية.

وذكرت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين «أونروا» في بيان أن «أكثر من 38 ألف شخص لجؤوا إلى 48 مدرسة تابعة للوكالة في قطاع غزة، جراء القصف المدفعي والغارات الجوية التي يشنها الجيش الإسرائيلي بشكل مكثف في مناطق متفرقة من القطاع».

وكانت شرارة الأحداث المتصاعدة هي الاشتباكات بين فلسطينيين وقوات إسرائيلية بسبب اقتحامات وإغلاقات للمسجد الأقصى في القدس الشرقية المحتلة، منذ بداية شهر رمضان الماضي.
وإلى جانب ذلك، جرت محاولات إسرائيلية لتهجير أسر فلسطينية من منازلها في حي الشيخ جراح بالقدس الشرقية المحتلة، في خطوة ندد بها المجتمع الدولي، باعتبارها مخالفة للقوانين الدولية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *