فلسطين تحت القصف: الآلاف يودعون مواكب 4 شهداء.. والاحتلال يصيب شابين ويعتقل محتجين ويهدم منازل في بيت لحم

كتب: وكالات  

شيع عشرات الآلاف من أهالي نابلس والمدن والبلدات المجاورة، اليوم الثلاثاء، في موكب جنائزي مهيب، جثامين الشهداء الثلاثة الذين ارتقوا برصاص قوات الاحتلال خلال اقتحامها المدينة صباح اليوم. 

وانطلق موكب التشييع من أمام مستشفى رفيديا وسط غضب عارم وهتافات وطنية واضراب وحداد شل مرافق الحياة في مختلف محافظات الوطن، بالتزامن مع اشتباكات ومواجهات اندلعت مع قوات الاحتلال على خطوط التماس. 

وشارك في موكب التشييع، الى جانب آلاف المواطنين، ممثلو القوى والفعاليات الرسمية والشعبية في المحافظة، رفعوا خلاله الاعلام الفلسطينية والرايات ورددوا الهتافات الوطنية، والمنددة بجرائم الاحتلال، ووريت جثامين الشهداء الثرى في المقبرة الشرقية. 

وكانت قوات الاحتلال اقتحمت حارة “الشيخ مسلم” على أطراف البلدة القديمة في نابلس، وحاصرت منزلا واستهدفته بصواريخ “الأنيرجا”، وسط اندلاع مواجهات استمرت قرابة ثلاث ساعات، أسفرت عن استشهاد إبراهيم النابلسي، وإسلام صبوح، وحسين طه، وإصابة ٦٩ آخرين برصاص الاحتلال، سبعة منهم في حالة الخطر. 

وفي سياق متصل شيع المئات جثمان الشهيد الفتى مؤمن ياسين جابر (16 عاما) الذي ارتقى في وقت سابق اليوم، متأثرا بإصابته برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي خلال المواجهات التي اندلعت في الخليل. 

وانطلق موكب التشييع من مسجد الحسين وسط الخليل، بعد أن ألقى ذوو الشهيد نظرة الوداع على جثمانه الطاهر. 

وحمل المشيعون جثمان الشهيد جابر علي الأكتاف وقد لف بالعلم الفلسطيني، وسط ترديد الهتافات الغاضبة والمنددة بجرائم الاحتلال بحق أبناء شعبنا في جميع الأراضي المحتلة، وصولا إلى مقبرة الشهداء في حارة الشيخ بالمدينة، حيث ووري الثرى. 

واستشهد الفتى جابر جراء إصابته برصاصة من النوع المتفجر اخترقت قلبه أطلقها صوبه جندي إسرائيلي، خلال المواجهات التي اندلعت على مدخل شارع الشهداء. 

وفي سياق متصل أصيب شاب من بلدة بيت أمر، برصاصة معدنية مغلفة بالمطاط وآخرون بالاختناق، خلال مواجهات اندلعت مع قوات الاحتلال عقب مسيرة منددة بجرائم الاحتلال الإسرائيلي الليلة، فيما اندلعت مواجهات مماثلة في مخيم العروب المجاور أسفرت عن إصابات بالاختناق. 

وقال الناشط الاعلامي محمد عوض، إن مسيرة سلمية انطلقت من أمام مسجد بيت أمر الكبير، وصولا إلى منطقة عصيده المحاذية للشارع الالتفافي، رفع المشاركون خلالها صور الشهداء واللافتات المنددة بجرائم الاحتلال التي كان آخرها اغتيال شهداء نابلس والخليل. 

وقامت قوات الاحتلال المتمركزة بالبرج العسكري المقام على مدخل البلدة بإطلاق الرصاص الحي والمطاطي والقنابل الدخانية والصوتية صوب المواطنين، مما أدى إلى إصابة شاب برصاصة مطاطية في منطقة الوجه، فيما اصيب آخرون بالاختناق. 

كما اندلعت مواجهات في مخيم العروب بعد أن أغلقت قوات الاحتلال بوابة المخيم وعززت من تواجدها في المنطقة. 

اعتقلت قوات الاحتلال، مساء اليوم الثلاثاء، شابين شمال بيت لحم، وأفاد مصدر أمني أن قوات الاحتلال اعتقلت شابين لم تعرف هويتهما بعد، في محيط مسجد بلال بن رباح على المدخل الشمالي لبيت لحم. 

أيضًا اندلعت، مساء اليوم الثلاثاء، مواجهات بين المواطنين وقوات الاحتلال في بلدة العيسوية شمال شرق القدس المحتلة. 

وفي ذات السياق أفادت مصادر محلية بأن المواجهات اندلعت عند المدخل الغربي للبلدة، أطلقت خلالها قوات الاحتلال الرصاص المطاطي والقنابل الصوتية. 

هدمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، مساء اليوم الثلاثاء، منزلا مأهولا في منطقة المنشية قرب بلدة تقوع، جنوب بيت لحم. 

وأفاد مدير مكتب هيئة مقاومة الجدار والاستيطان في بيت لحم حسن بريجية، أن المنزل يعود للمواطن أمين الرجبي وتبلغ مساحته 100 متر مربع، وقد هدمه الاحتلال بحجة عدم الترخيص. 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *