فلسطين تتخلى عن حقها في رئاسة دورة مجلس الجامعة العربية: الاجتماع الأخيرة محاولة لتمرير التطبيع

أعلن وزير الخارجية الفلسطيني، رياض المالكي، أن فلسطين قررت التخلي عن حقها في ترؤس مجلس جامعة الدول العربية بدورته الحالية.

وأكد المالكي في مؤتمر صحفي، حول آخر التطورات السياسية، اليوم الثلاثاء، أن “فلسطين عضو في الجامعة العربية وعملت من أجل تعزيز دورها ومكانتها، وأنها لن تتنازل عن مقعدها في الجامعة، لأن ذلك سيخلق فراغا يمكن أن يولد سيناريوهات مختلفة نحن في غنى عنها في هذه المرحلة الحساسة”.

وقال المالكي إن بعض الدول العربية المتنفذة رفضت إدانة الخروج عن مبادرة السلام العربية، وبالتالي لن تأخذ الجامعة قرارا في الوقت المنظور لصالح إدانة الخروج عن قراراتها.

وأضاف أن “الاجتماع الأخير كان هناك محاولة لتمرير التطبيع الإماراتي بسهولة وخلق حالة تمايز ما بين الثبات على دعم القضيه الفلسطينية، والالتزام بحقوق الشعب الفلسطيني، وكان القضيتين ليست بينهما علاقة وهذه الطريقة غير مقبولة”.

وتابع: “لا نريد إرباك عمل الجامعة بقدر رفضنا إرباكها عملنا”، مضيفا أن “الدعاية المجانية للرئيس الأمريكي دونالد ترامب ليست من خططنا”.

وقال المالكي لقد استمعنا لمقابلة وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف وتصريحاته، وهذا موقف صحيح القضية ليست في وقف الضم وتأجيله”، وأكد أن فلسطين تراهن على الموقف الروسي وأن أي حل للقضية يجب أن يكون على أساس الشرعية الدولية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *