فرنسا تسجل تراجعا في الوفيات اليومية واستقرار المعدلات في كندا.. ولندن: التفاصيل النهائية لخطة الحجر الصحي تصدر قريبا

كتب – أحمد سلامة

سجلت فرنسا، اليوم الاثنين، تراجعا كبيرا للوفيات اليومية بفيروس كورونا، حيث تم رصد 131 حالة مقابل 483 في إحصائية أمس الأحد.

فيما سجلت كندا، اليوم، 103 وفيات و1113 إصابة جديدة بفيروس كورونا خلال الساعات الـ24 الماضية.

وأفادت وكالة الصحة العامة الكندية، في إحصائية نشرتها، بارتفاع حصيلة المتوفين بسبب فيروس كورونا في البلاد خلال الساعات الـ24 الماضية من 5702 إلى 5805 حالات.

ويشير هذا الرقم إلى استقرار نسبي في معدل زيادة الوفيات بالفيروس في كندا على أساس يومي مقارنة مع البيانات المنشورة سابقا، حيث سجلت في البلاد السبت 96 حالة، وفي الأحد 107 حالات.

كما ذكرت وكالة الصحة أن العدد العام للإصابات المسجلة بفيروس كورونا ارتفع خلال اليوم الماضي بواقع 1113، مقارنة مع 1175 في إحصائية السبت، و1211 في الأحد، لتصل الحصيلة الإجمالية إلى 77306 بعد أن كان على مستوى 76193 حالة.

وبدأت الأقاليم الكندية رفع القيود التي فرضتها بسبب تفشي الفيروس مع التوجه لاستئناف مزيد من الأنشطة الاقتصادية، بينما يدفع الطقس الدافئ أعدادا أكبر من السكان إلى الخروج من منازلهم.

في السياق ذاته، قال وزير النقل البريطاني غرانت شابس، إنهم سيضعون تفاصيل خطة الحجر الصحي من “كوفيد 19” أوائل شهر يونيو، وستدرس إجراءات مختلفة للمسافرين القادمين من دول ذات مستويات إصابة منخفضة.

وصرح شابس للبرلمان، اليوم الاثنين، ردا على سؤال عن الإعفاءات: “التفاصيل النهائية لخطة الحجر الصحي ستصدر قريبا في أوائل الشهر المقبل”.

وأضاف: “يتعين علينا أن ندرس تحسينات أكثر، مثل إقامة جسور جوية على سبيل المثال تمكن الناس من دول حققت مستويات منخفضة من الإصابة من دخول بلادنا”.. مشيرًا إلى أنها نقاشات نشطة ستتجاوز ما سيكون في بادئ الأمر إجراء شاملا.

وتعتزم الحكومة فرض حجر صحي لمدة 14 يوما على أغلب القادمين في محاولة لمنع الوصول إلى ذروة ثانية لتفشي الجائحة.

وفي وقت سابق قال مطار هيثرو إن على بريطانيا وضع خطط تسمح للناس بالسفر مع الدول منخفضة المخاطر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *