فتح تحقيق عاجل في واقعة انهيار عقار الدقهلية.. والمحافظة تقرر صرف 15 ألف جنيه عن المتوفي و3 عن المصاب

كتب – أحمد سلامة

أمر المستشار عصام المنشاوي, رئيس هيئة النيابة الإدارية, بفتح تحقيق عاجل أمام نيابة ميت غمر الإدارية, في واقعة انهيار عقار مكون من طابق أرضي وأربع طوابق علوية بمنطقة عزبة شومان ميت غمر محافظة الدقهلية في ساعة مبكرة من صباح اليوم.

كما وجه بالتحقيق في الواقعة لكشف مدى وجود ثمة إهمال أو مخالفات تأديبية كان من شأنها وقوع الحادث.

وأعلنت محافظة الدقهلية، اليوم الخميس، صرف 15 ألف جنيه لأسرة كل متوفٍ و3 آلاف جنيه لكل مصاب، في حادث انهيار عقار الدقهلية، والمكون من 5 طوابق في عزبة شومان، التابعة لمركز ميت عمر.

وٱكد بيان رسمى لمحافظة الدقهلية أن العقار يسكنه 5 أسر تضم 19 فرد، وتم توفير سكن بديل للأسر بمساكن الإيواء مع توفير السلع التموينية التي تكفي هذه الأسر لمدة 3 أشهر وإدراج كافة الأسر علي برنامج تكافل وكرامة.

واكدت المحافظة أنه تم تشكيل لجنة فنية من كلية الهندسة لمعاينة المنازل المحيطة وإعداد تقرير فني هندسي لتحديد الحالة الإنشائية لهذه المنازل والأسباب التي أدت إلي إنهيار المنزل.

ووجه اللواء عمرو فكرى رئيس مجلس ومدينة ميت غمر بسرعة رفع الأنقاض الناتجة عن انهيار المنزل مع اتخاذ كافة الإجراءات الفنية الاحترازية لعدم وقع خسائر في الأرواح والممتلكات لفتح الشوارع أمام المواطنين.

وكانت محافظة الدقهلية شهدت فجر اليوم، انهيار عقار مكون من 5 طوابق فى عزبة شومان التابعة لمركز ميت غمر ونتج عن الحادث 3 وفيات واصابة طفلين

وتبين من المعاينة الهندسية أن المنزل مقام علي حوائط وليس علي أعمدة خرسانية وتم الإخلاء الفوري لكافة المنازل المحيطة وفصل جميع المرافق وفرض كردون أمني حول الموقع .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *