غدا.. وقفة واعتصام رمزي لـ”اتحاد كتاب مصر والعرب” احتجاجا على الإبادة الجماعية ضد غزة 

وكالات 

ينظم اتحاد كتاب مصر بالتعاون مع الاتحادات العربية “اتحاد الأدباء والكتاب العرب” ظهر غد السبت، وقفة تضامنية ودعما لأهلنا في قطاع غزة. 

وأكد رئيس مجلس النقابة العامة لاتحاد كتاب مصر، الأمين العام لاتحاد الأدباء والكتاب العرب، الشاعر والمفكر الكبير علاء عبد الهادي، أن هذه الوقفة هي تعبير عن التضامن الكامل من الكتاب والمفكرين والمثقفين في مصر والدول العربية الشقيقة والدول الصديقة في أوروبا، ضد جرائم الحرب والانتهاكات الإنسانية، التي يمارسها المحتل الإسرائيلي في قطاع غزة، وحرب الإبادة البشعة التي لم يعرف التاريخ الإنساني مثيلا لها على مدار القرون الماضية. 

وشدد على أن الاجتماع الطارئ لاتحاد الأدباء والكتاب العرب الذي عقد مؤخرا في القاهرة، قرر عمل وقفة تضامنية ظهر غد  السبت، في كل مقار الاتحادات العربية، وتلاوة البيان الخاص بدعم غزة بكل لغات العالم. 

وقال إن هذا البيان تم إرساله إلى الأمين العام للجامعة العربية أحمد أبو الغيط، وإلى كل السفارات العربية والأجنبية والمنظمات الحقوقية والإنسانية في مصر والدول العربية والأمم المتحدة، تعبيرا عن رفض المجازر الإسرائيلية التي تمارس ضد الشعب الفلسطيني البطل، التي تمثل عارا على المجتمع الدولي الصامت عليها، وللمطالبة بضرورة خضوع المنشآت النووية الإسرائيلية للتفتيش الدولي. 

وشدد عبد الهادي على الدعم الكامل للقيادة السياسية المصرية التي لم تدخر جهدا لدخول المساعدات الإنسانية للشعب الفلسطيني في غزة، والتوجيه باستكمال علاج الجرحى من الأطفال والنساء داخل المستشفيات المصرية، مشيرا إلى أن هناك اعتصام رمزي لمدة ثلاثة أيام داخل مقار نقابة الكتاب والنقابات الفرعية بالمحافظات يبدأ من يوم غد السبت. 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *