غدا.. مؤسسة قضايا المرأة تناقش قوانين الأحوال الشخصية للمسيحيين المصريين والعرب


تقيم مؤسسة قضايا المرأة المصرية مساء غد الثلاثاء، ويبينار بعنوان “قوانين الأحوال الشخصية للمسيحيين وتجارب الدول العربية”، وذلك بمشاركة عدة دول هم: لبنان- العراق – السودان – مصر.

يشارك فى الويبينار كل من عائدة نصرالله رئيسة لجنة حقوق المرأة اللبنانية، التى شاركت فى استحداث قانون مدني لبناني موحد للأحوال الشخصية، و نعمات كوكو – باحثة دكتوراه في سياسات واستراتيجيات المساواة النوعية في السودان، وكاميليا ابراهيم المديرة التنفيذية لجمعية نويدة بالسودان، و شميران مروكل أوديشو – سكرتيرة رابطة المرأة العراقية، ورئيسة تحرير جريدة نضال المرأة.

كما يشارك من مصر عزة سليمان المحامية ورئيسة مجلس أمناء مؤسسة قضايا المرأة المصرية، وسعيد فايز المحامي بالاستئناف العالي ومجلس الدولة، الذى يقدم لمحة تاريخية عن تعديلات قوانين الأحوال الشخصية للمسيحيين بمصر، ويدير اللقاء الدكتور يسري مصطفى الباحث والاستشاري التنموي.

وبهدف الويبينار إلى تبادل الخبرات بين الدول العربية حول قوانين الأحوال الشخصية للمسيحيين، وما إذا كان هناك تجارب حول إصلاح تلك القوانين وما هي العقبات أو التحديات في مجال الإصلاح.و يتم بث الويبينار بث مباشر على صفحة مؤسسة قضايا المرأة المصرية على موقع التواصل الاجتماعى – فيس بوك.

تجدر الإشارة إلى أن مؤسسة قضايا المرأة المصرية تعمل منذ عام ٢٠٠٣ على الخروج بمقترح قانون أحوال شخصية أكثر عدالة لجميع أفراد الأسرة ، باعتباره القانون الأكثر اقترابا وتأثيرا في الوحدة الأساسية للمجتمع متمثلة في الأسرة، محدداً حقوق وواجبات أفرادها وعلاقاتهم ببعضهم البعض.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *