غالبيتهم أطفال ونساء.. عشرات الشهداء والجرحى جراء قصف الاحتلال المتواصل على قطاع غزة في اليوم الـ155 من العدوان

واصل الاحتلال الإسرائيلي، يوم السبت، عدوانه الغاشم على قطاع غزة برا وبحرا وجوا،  ما أدى لاستشهاد عشرات الشهداء غالبيتهم أطفال ونساء، وأصيب آخرون، وذلك في اليوم الـ155 من العدوان الصهيوني على القطاع.

وأفادت وكالة الأنباء الفلسطينية “وفا”، باستشهاد ستة فلسطينيين فجر السبت، في قصف الاحتلال المدفعي لعدد من المنازل في حي الزيتون بمدينة غزة.

كما استشهد داخل مجمع الشفاء الطبي بمدينة غزة 3 أطفال بسبب سوء التغذية والمجاعة، ما يرفع حصيلة ضحايا سياسة التجويع التي يمارسها الاحتلال منذ بدء العدوان إلى 23.

وأصيب 20 فلسطينيا على الأقل، في استهداف الاحتلال مواطنين، كانوا ينتظرون مساعدات، عند دوار الكويت بحي الزيتون جنوب شرق غزة، الذي كان شاهدا لعديد المجازر التي ارتكبت بحق البطون الجائعة.

وفي جباليا شمال القطاع، ارتقى 9 فلسطينيين بينهم أطفال، في قصف مدفعي استهدف منازل المواطنين.

واستشهد خمسة فلسطينيين في قصف مدفعي استهدف مدينة دير البلح وأطراف مخيم النصيرات، وسط قطاع غزة، وتم نقلهم إلى مستشفى شهداء الأقصى.

وفي خان يونس جنوب القطاع، استشهد منذ الليلة الماضية وحتى فجر اليوم، 23 فلسطينيا بينهم أطفال ونساء، في سلسلة غارات استهدفت عددا من منازل المواطنين.

واستشهد صياد برصاص قوات الاحتلال أثناء عمله في بحر شمال قطاع غزة.

ودخلت الحرب الصهيونية على غزة يومها الـ155 حيث يواصل الاحتلال الإسرائيلي، يوم السبت، عدوانه على القطاع ما أسفر عن سقوط عدد من الشهداء والمصابين. وتخللت الحرب هدنة إنسانية مؤقتة بدأت في 24 نوفمبر ودامت لـ7 أيام جرى فيها تبادل للأسرى بين الجانبين.

ومنذ بدء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة في السابع من أكتوبر الماضي، استشهد ما يزيد عن 30 ألف فلسطيني، أكثر من 70% منهم نساء وأطفال، إضافة إلى أكثر من 72 ألف جريح. ويشار إلى أن هناك آلاف من الأشخاص في عداد المفقودين تحت الأنقاض، حيث يمنع الاحتلال وصول طواقم الإسعاف والدفاع المدني إليهم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *