“عيون بصيرة “ يحصد جائزتي الجمهور وأفضل فيلم تسجيلي بمهرجان يوسف شاهين: يحكي قصص نجاح لضعاف البصر

دعاء مبروك: أهدى الجوائز لضعاف البصر فى مصر .. ومخرج الفيلم أبدع في نقل الواقع

 حصدت مؤسسة بصيرة لذوي الاحتياجات البصرية جائزة أفضل فيلم تسجيلي، بمهرجان يوسف شاهين في دورته الحادية عشر، عن فيلم “عيون بصيرة”، وجائزة الجمهور أيضا وتسلمها المخرج مهند دياب. 

 يحكي الفيلم قصص نجاح لضعاف البصر، وكيف واجهوا المجتمع، وتعايشوا مع مشكلات ضعف البصر، وآمنوا بقدراتهم.

 وأهدت دعاء مبروك المدير التنفيذي لمؤسسة بصيرة الجائزتان لأبطال الفيلم الحقيقيين من ضعاف البصر، وكل ضعاف البصر فى مصر، لما يسطروه من قصص نجاح في مواجهة مشكلات ضعف البصر التي لا يعلم المجتمع المصري عنها الكثيرون.

 كما أشادت بقدرات مخرج الفيلم التي مكنته من إظهار مشكلات ضعاف البصر بالشكل الذي أهل الفيلم لحصد الجائزتين والاستحواذ على إعجاب المخرجين والنقاد والجمهور

 يذكر أن مؤسسة بصيرة لذوى الاحتياجات البصرية أنتجت فيلم “عيون بصيرة”، بالتعاون مع وزارة التضامن الاجتماعي، في إطار حملة موسعة أطلقتها تحت عنوان  “فبراير شهر التوعية بضعاف البصر”، وتم خلال الحملة افتتاح مركز بصيرة لخدمات ضعاف البصر، كأول مركز من نوعه يتخصص في تقديم الخدمات المتكاملة من خدمات طبية وخدمات الاكتشاف المبكر والوقاية والتأهيل والتدريب لضعاف البصر، كذلك التوعية للأوساط الأكثر احتكاكا بهم، بطرق دمج ذوي الإعاقة في المجتمع.

وجاء إطلاق “بصيرة” حملة “فبراير شهر التوعية بضعاف البصر” تفعيلا لتوصيات مؤتمر بصيرة الأول لمناقشة مشكلات ضعاف البصر الذي نظمته المؤسسة فى نهاية عام 2018 برعاية كريمة رئيس الجمهورية، وحضور عدد كبير من الوزراء والمسئولين والشخصيات العامة.

واستضاف المؤتمر 4 خبراء عالميين في مجالات طب ورعاية ضعاف البصر، وألقى الضوء على حجم مشكلات ضعف البصر في مجتمعنا، وعلى المستوى الإقليمي والعالمي، وحجم التطور الهائل عالميًا في مواجهة هذه المشكلات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *