عيد ميلاده بدون والديه.. دعوات لكتابة رسائل لخالد نجل حسام وسولافه في عيده السابع.. وجدته: بيقول عاوز بابا وماما الحياة بقت مملة

كتبت- كريستين صفوان

دعت صفحة «الحرية لسولافة وحسام في القضية 488» لكتابة  رسائل إلى خالد نجل الصحفيين حسام الصياد وسولافة مجدي، خلال يوم ميلاده (الثلاثاء 4 أغسطس)، وذلك عبر هاشتاج #جواب_لخالد .

كما دعت الصفحة للتدوين عن سولافة وحسام، المحبوسين احتياطيا على  ذمة القضية رقم 488 لسنة 2019 حصر أمن دولة عليا، وتذكر قضيتهما، والتمني والدعاء بعودتهما قريبا لنجلهما خالد.

وقالت الصفحة إن خالد نجل الصحفيين سولافة مجدي وحسام الصياد، يكمل يوم الثلاثاء ٧ سنوات، بعيدا عن والديه المعتقلين منذ أكثر من ٨ أشهر، بعد القبض عليهما معا في نوفمبر الماضي واتهامهما بنشر أخبار كاذبة، ولا يعرف حتى اليوم بحبس والديه، ويعتقد بأنهما سافرا للعمل في الخارج، وعلقا بسبب فيروس كورونا، في مكان لا هاتف فيه ولا انترنت.

وأضافت أنه منذ ٥ أشهر انقطع تواصل خالد تماما معهما، بعد توقف الرسائل التي اعتادا إرسالها له في الزيارات الأسبوعية، بعد توقفها نتيجة لإجراءات مواجهة الفيروس.

وأوضحت الصفحة أن خالد، الذي سأل سابقا «هما مش هيرجعوا من السفر قبل عيد ميلادي بقى؟!» يستمر الآن في السؤال عن أمه وأبيه كل يوم، خاصة وأنه كان يحسب الأيام في انتظار حضورهما في عيد مولده ليقيما له حفلا كبيرا مثلما وعدته أمه في إحدى رسائلها.

من جانبها، قالت تغريد زهران والدة الصحفية سولافة مجدي، في منشور على موقع فيسبوك إن اليوم يتم خالد نجل حسام وسولافة ٧ سنوات «وابوه وأمه مش معاه لأول مره من وقت ما تولد»، لافتة إلى أنهم «كانوا كل سنه يجهزوا لليوم ده ويعملوا لخالد مفجئات».

وأضافت والدة سولافة أن والدا خالد «كانوا بيرسمولو مستقبل عظيم ليه، وخالد كان حاسس بالأمان وهم معاه»، مشيرة إلى أن «خالد دلوقتي على طول خايف علشان هم مش جمبه، ونفسه امه وابوه يبقوا جمبه وهو رايح سنه تانيه، ونفسع يكونوا معاه في اليوم ده».

وتابعت: «بيسألني هو الطيران اشتغل يا تيتا علشان يرجعوا قبل عيد ميلادي، وهم اكيد هيعملولي مفاجئه زي كل مره ما عرفتش اقوله ايه بقيت طول الوقت مش عارفه ارد عليه».

وواصلت زهران قائلة: «كل مره الكذبه بتكبر والهم بيكبر والخوف بيزيد لغاية امتى هفضل اكذب عليه لغاية امتى مش قادره ابص بعنيه وهو بيسأل عليهم»، وتساءلت: «اي عرف واي قانون يقول انه طفل ابوه وأمه يبقوا بعاد عنه بالشكل ده».

وأشارت إلى أنها تحاول أن تعوضه غيابهم، لكن «بردوا هو مش مبسوط مش راضي انهم مش موجودين». وتابعت: «النهارده بيقولي كل حاجه بقت ممله وما فيش حاجه حلوه زي لما ماما وبابا كانو معايه تخيلو طفل في عمره يقول كده».

وقالت زهران في ختام منشورها: «على فكره خالد بطل وصبور  زي ابوه وأمه انت عمرنا كلنا الي جاي يا نور عيني وقريب ماما وبابا هيبقوا معاك وسنينك الي جايه هتبقى أجمل بكتير يا حبيبي مع ماما وبابا».

يذكر أن قوات الأمن، كانت قد ألقت القبض على سولافة وزوجها المصور حسام الصياد وصديقهما محمد صلاح، من إحدى مقاهي حي الدقي، يوم 26 نوفمبر الماضي قبل أنت يختفوا جميعا لمدة 24 ساعة قبل الظهور في نيابة أمن الدولة العليا.

وقررت النيابة حبس سولافة وحسام احتياطيا على ذمة القضية رقم 488 لسنة 2019 حصر أمن دولة عليا، بدعوى نشر وإذاعة أخبار وبيانات كاذبة، وإساءة استخدام وسيلة من وسائل التواصل الاجتماعي، ومشاركة جماعة إرهابية مع العلم بأغراضها والترويج لها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *