عيده في السجن| زوجة المصور الصحفي حمدي الزعيم تطالب لجنة العفو بالتدخل للإفراج عنه: 6 سنوات رهن الحبس في اتهامات نشر

دعت أماني حمدي، زوجة المصور الصحفي حمدي مختار، الشهير بحمدي الزعيم، بالتدخل للإفراج عن زوجها المحبوس على ذمة القضية رقم 955 لسنة 2020 حصر أمن دولة عليا.  

وقالت أماني، عبر حسابها على “فيسبوك”: “نداء إلى لجنة العفو الرئاسية نداء إلى السادة الزملاء الصحفيين نطالب بالإفراج عن المصور الصحفي حمدي مختار الزعيم، الذي يمر الآن نحو 6 سنوات رهن الحبس الاحتياطي باتهامات تتعلق بالنشر”. 

وأضافت في منشور آخر، اليوم الاثنين: “كل عام وأنتم بخير عيد سعيد على الجميع، ونتمنى عودة الغائبين جميعاً”، وأرفقته بوسمي “الحرية للمصور الصحفي حمدي مختار”، و”الحرية للصحفيين”.  

ويغيب المصور الصحفي حمدي مختار الشهير بـ”حمدي الزعيم”، عن أسرته في رمضان للعام الثاني على التوالي.  

كانت قوات الأمن قد ألقت القبض على الزعيم يوم 5 يناير 2021، بعد توقيفه أثناء أداء التدابير الاحترازية المفروضة عليه في قضيته الأولى، وتم اقتياده لجهة غير معلومة لمدة 12 يوما قبل الظهور في النيابة وحبسه على ذمة القضية رقم 955 لسنة 2020 حصر أمن دولة.  

ووفقا لميرنا الزعيم، ابنة المصور الصحفي، أصيب والدها في السجن بجلطة أثرت على قدمه ومريض بالسكري والضغط ونظره ضعيف، وطالبت السلطات بالإفراج عنه لأنه العائل الوحيد للأسرة.  

يذكر أن حمدي الزعيم تم القبض عليه بتاريخ 26 سبتمبر 2016 على سلم نقابة الصحفيين وظهر على ذمة القضية رقم 15060 لسنة 2016 جنح قصر النيل، حيث ظل قيد الحبس الاحتياطي حتى إخلاء سبيله في 13 يونيو 2018 بتدابير احترازية التي ظل يؤديها حتى القبض عليه مرة أخرى.   

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *