عوض تاج الدين: لقاح أوكسفورد سيحد من شدة كورونا ونسبة نجاحه بلغت 90%

عبد الرحمن بدر

قال الدكتور عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية لشؤون الصحة، إن نسبة نجاح لقاح أوكسفورد ضد كورونا، بلغت 90%.

وتاج الدين، في تصريحات تليفزيونية، اليوم الإثنين، أن مصر تسعى للحصول على كمية من لقاح فيروس كورونا الذي تعمل عليه جامعة أوكسفورد في بريطانيا.

وأضاف أن لقاح جامعة أوكسفورد سيتم توزيعه على العالم بصورة عادلة لتحصل الدول على هذا التطعيم، مشيرا إلى أن هناك مباحثات مكثفة من أجل حصول مصر على كمية من اللقاح الذي سوف يحد من شدة فيروس كروورنا وقوته.

وذكر أن بلازما الدم تجمع بطريقة علمية وصحية وتستخدم بأساليب علمية، وطالب من المتعافين بفيروس كورونا بالتبرع ببلازما الدم حتى يتم استخدامها في علاج مرضى فيروس كورونا.

بدورها طالبت منظمة الصحة العالمية في القاهرة، الباعة في الأسواق، بتطبيق قواعد الوقاية من فيروس كورونا المستجد.

ونشر المكتب تغريدة عبر حسابه على تويتر، اليوم الاثنين: “‏‏للباعة في الأسواق؛ حافظوا على سلامة زبائنكم بغسل وتعقيم جميع الأسطح المستخدمة لتجهيز الطعام واحرصوا على تطبيق قواعد النظافة الجيدة لليدين”.

وفي آخر حصر رسمي أعلنت وزارة الصحة والسكان، اليوم الإثنين، أنه تم تسجيل 1365 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا لفيروس كورونا، ضمن إجراءات الترصد والتقصي التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، بالإضافة إلى وفاة 34 حالة جديدة.

وقالت الوزارة إن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى اليوم الإثنين، هو 35444 حالة من ضمنهم 9375 حالة تم شفاؤها وخرجت من مستشفيات العزل والحجر الصحي، و 1271 حالة وفاة.

وأعلنت الوزارة عن خروج 414 من المصابين بفيروس كورونا من مستشفيات العزل والحجر الصحي، بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 9375 حالة حتى اليوم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *