على خطى شقيقه.. مروان الشوربجي يتحول لتمثيل إنجلترا في الإسكواش ويصرح: حان الوقت لرد الجميل

وكالات

سار النجم المصري، مروان الشوربجي، على خطى شقيقه محمد في تمثيل إنجلترا في بطولات رياضة الإسكواتش، اعتبار من الموسم المقبل، وذلك بحسب ما ذكر الموقع الرسمي للاتحاد الإنجليزي للعبة، اليوم الأحد.

وقال الاتحاد الإنجليزي للإسكواش في بيان صحفي، الأحد: “يسعد منتخب إنجلترا للاسكواش أن يعلن أن مروان الشوربجي المصنف السادس عالميًا قد التزم بتمثيل إنجلترا على الفور”.

ولفت إلى أن مروان الذي يقيم في مدينة بريستول، ويحتفل بعيد ميلاده الثلاثين اليوم، سوف ينافس تحت علم إنجلترا في جميع البطولات المصدق عليها من قبل اتحاد الاسكواش المحترف (بي إس أيه PSA) والاتحاد العالمي للاسكواش (WSF)”.

وقد حصل مروان على 13 لقبًا في بطولات ” بي إس إيه”، عبر مسيرته المهنية.

وأعرب مروان عن سعادته بتمثيل منتخب إنجلترا في البطولات الدولية، لافتا إلى أنه قضى نحو 16 عاما من حياته في ذلك البلد، وأنه قد حان “الوقت لرد الجميل”.

وتابع: “عمري 30 عامًا فقط ولا زلت في ريعان الشبان، وسوف يكون أمامي الكثير من السنوات إذا اعتنيت بصحتي”.

من جانبه، قال مدرب المنتخب الإنجليزي، ديفيد كامبيون: “يسعدنا الإعلان عن رغبة مروان في أن يصبح لاعبًا في إنجلترا اليوم”.

وأردف:” نتطلع بشدة إلى دعم مروان.. وأنا أعلم أن العديد من لاعبينا الصغار سيتعلمون منه الكثير”.

وستكون بطولة باريس المفتوحة، التي تقام في السابع والعشرين من أغسطس المقبل، أول بطولة للنجم الإنكليزي الجديد.

كما سيشارك مروان مع منتخب إنجلترا في بطولة العالم لفرق الإسكواش للرجال “WSF”، التي سوف تستضيفها نيوزيلندا في ديسمبر المقبل.

وفي يونيو 2022، أعلن الاتحاد الإنجليزي للإسكواش، أن البطل المصري محمد الشوربجي المصنف الثالث عالميا، سيمثل منتخب إنجلترا في الفترة المقبلة.

وأكد محمد الشوربجي حينها أنه سعيد بانضمامه لصفوف منتخب إنجلترا، وخوضه البطولات تحت راية العلم الإنجليزي، قائلا: “أنا متحمس حقا لتمثيل إنجلترا الآن، لقد عشت في إنجلترا أكثر من نصف حياتي وتدربت على يد مدربين بريطانيين منذ أن كنت في الخامسة عشرة من عمري”.

وتابع: “جئت للدراسة في إنجلترا عام 2006، ومنذ ذلك الحين أصبحت بريستول موطني، وبصفتي مواطنا بريطانيا الآن، سأقدم كل ما بوسعي لدولة دعمتني لسنوات عديدة”. 

وأكمل: “قدم لي المدرب ديفيد كامبيون ومنتخب إنجلترا للإسكواش الكثير من الدعم على مر السنين”.

وختم حديثه: “عندما يكون لديك أشخاص مثل هؤلاء يقدرونك على ما أنت عليه، دون توقع أي شيء فهذا يعني الكثير، فرصة تمثيل إنجلترا مثيرة للغاية، وسأمنحها كل ما لدي من اللعب تحت العلم الإنجليزي”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *