عشرات المستوطنين يعتدون على أهالي الشيخ جراح.. وعضو متطرف بالكنيست ينقل مكتبه إلى أرض عائلة سالم الفلسطينية

أصيب عدد من أهالي حي الشيخ جراح بمدينة القدس بحروق في منطقة الوجه والرقبة وحالات اختناق خلال تواجدهم أمام منازلهم جراء اعتداء عشرات المستوطنين الإسرائيليين عليهم في ساعة متأخرة من مساء السبت، فيما افتتح عضو الكنيست المتطرف إيتمار بن غفير، صباح الأحد، مكتبه وسط الحي الشيخ جراح.

وذكرت وكالة “معا” الفلسطينية أن المستوطنين الذين اقتحموا الحي تجمعوا بالقرب من منزل عائلة سالم وبالقرب من مدخل الحي الغربي، ثم هاجموا المواطنين بغاز الفلفل والحجارة من مسافة قريبة، وخلال ذلك ألقت قوات الاحتلال الإسرائيلي القنابل الصوتية لتفريق الأهالي، في حين لم تلاحق المستوطنين.

وأصيب الأهالي بحروق في منطقة الوجه والرقبة، وحالات اختناق بعد رشهم بغاز الفلفل من مسافة قريبة، ونقل أحد المواطنين للعلاج، فيما قدمت الإسعافات الأولية لآخرين.

كما لاحق المستوطنون الأطفال خلال تواجدهم أمام منازلهم محاولين رشهم بغاز الفلفل، وفق الوكالة.

ويسود التوتر حتى هذه اللحظة حي الشيخ جراح.

وأوقفت شرطة الاحتلال الإسرائيلي المنتشرة على مداخل الحي وفي أزقته الشبان وحررت هوياتهم وأخضعتهم للتفتيش، وتحاول منع التواجد في الجزء الغربي للحي.

وافتتح عضو الكنيست المتطرف إيتمار بن غفير، صباح الأحد، مكتبه وسط حي الشيخ جراح في القدس، وسط اعتداءات المستوطنين وقوات الاحتلال على الأهالي والمقدسيين المتواجدين في المكان.

ونصب المستوطنون منذ صباح يوم الأحد الطاولات ووضع الكراسي في أرض عائلة سالم المهدد بالمصادرة، ثم حضر عضو الكنيست بن غفير الى المكان.

واعتدى المستوطنون بالضرب بالكراسي وغاز الفلفل على عائلة سالم وعلى المقدسيين المتواجدين في المنطقة، فيما قامت الشرطة باعتقال شاب فلسطيني، ولدى توجهه والدته للاطمئنان عليه خلال احتجازه بمركبة المخابرات تم الاعتداء عليها، وفقا لوكالة “معا”..

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *