عشرات القتلى في 3 انفجارات جديدة بأفغانستان.. أحدها استهدف مسجدا

وكالات 

أفادت وسائل إعلام أفغانية بأن انفجارا دوى اليوم في أحد مساجد العاصمة كابل، مع ورود تقارير أولية غير مؤكدة عن سقوط عشرات القتلى والجرحى. 

ووفقا للتقارير الأولية، استهدف الانفجار حشدا من المصلين خلال صلاة الجمعة في المسجد الواقع عند مفرق علاء الدين في منطقة دار الأمان في كابل. 

ونقلت منصة “هرات تايمز” الإعلامية وعدد من الصحفيين في مواقع التواصل الاجتماعي عن شهود عيان قولهم إن حصيلة الضحايا تتجاوز 30 قتيلا وجريحا، دون ورود أية أرقام مؤكدة حتى الآن. 

كان مسؤول قال إن قنبلتين انفجرتا على متن شاحنتين صغيرتين لنقل الركاب في مدينة مزار الشريف بشمال أفغانستان، الخميس، ما أسقط ما لا يقل عن 9 قتلى. 

وقع التفجيران في أعقاب انفجار بمسجد في المدينة نفسها الأسبوع الماضي، مما أودى بحياة 11 شخصا، فيما تجد أفغانستان صعوبة في مواجهة زيادة هجمات تنظيم داعش بعد انسحاب القوات الأجنبية العام الماضي، وأعلن التنظيم الإرهابي المسؤولية عن الهجوم. 

وقال محمد آصف وزيري، المتحدث باسم القائد العسكري في مزار الشريف، لرويترز: “وُضعت القنبلتان داخل الشاحنتين. قُتل 9 وأُصيب 13 بجروح نتيجة لهذين التفجيرين”. 

وكانت سلطات حركة طالبان التي تولت السلطة بعد انسحاب الغرب، قالت هذا الأسبوع إنها قضت على القسم الأكبر من تنظيم داعش في أفغانستان، لكن على الرغم من هذه التأكيدات، ما زالت الهجمات مستمرة في أجزاء كثيرة من البلاد. 

ويأتي ذلك بعد تفجيرين دمويين أودى كل منهما بأرواح أكثر من 30 شخصا الخميس والجمعة الماضيين في مسجدين بعاصمة ولاية بلخ شمال البلاد مدينة مزار شريف وفي ولاية قندوز. 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *