عشرات الشهداء والجرحى جراء سلسلة غارات اسرائيلية على مناطق متفرقة من قطاع غزة في اليوم الـ157 من العدوان

واصل الاحتلال الإسرائيلي، يوم الإثنين، عدوانه الغاشم على قطاع غزة برا وبحرا وجوا،  ما أدى لاستشهاد وإصابة عشرات الفلسطينيين وذلك في اليوم الـ157 من العدوان الصهيوني على القطاع.

وقالت وكالة الأنباء الفلسطينية “وفا”، إن عددا من المواطنين الفلسطينيين استشهدوا وأصيب آخرون في قصف أحد المنازل بحي الزيتون. 

وأفادت مصادر طبية في القطاع، باستشهاد 21 فلسطينيا أغلبهم من الأطفال والنساء، وإصابة العشرات بجروح مختلفة، 16 منهم من عائلة أبو شمالة، و5 من عائلتي الصيرفي وصرصور، بعد قصف طيران الاحتلال لمنزل عائلة أبو شمالة في حي الزيتون بمدينة غزة.

كما استشهد وأصيب آخرون في قصف مماثل استهدف منزلا شرقي رفح جنوبي قطاع غزة.

واستهدف قصف مدفعيّ إسرائيليّ شرقي خان يونس جنوبي قطاع غزة.

وفي حي الصبرة جنوبي مدينة غزة، أصيب عدد من الفلسطينيين بقصف عدد من المنازل.

وقصف الاحتلال أرضا زراعية قرب الحدود المصرية الفلسطينية داخل حي السلام في رفح، بينما شن طيران الاحتلال غارات إسرائيلية غربي مدينة غزة، ومنزلا في مخيم النصيرات وسط قطاع غزة، وعدة منازل في مخيم الشاطئ غرب مدينة غزة.

وكانت طواقم الإسعاف قد انتشلت، مساء الأحد، جثامين 10 شهداء بينهم أطفال ونساء، من منزل يعود لعائلة عاشور قرب دوار الدحدوح في حي تل الهوا، جنوب غرب مدينة غزة، وتم نقلهم إلى مستشفى الشفاء.

ودخلت الحرب الصهيونية على غزة يومها الـ157 حيث يواصل الاحتلال الإسرائيلي، يوم الإثنين، عدوانه على القطاع ما أسفر عن سقوط عدد من الشهداء والمصابين. وتخللت الحرب هدنة إنسانية مؤقتة بدأت في 24 نوفمبر ودامت لـ7 أيام جرى فيها تبادل للأسرى بين الجانبين.

ومنذ بدء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة في السابع من أكتوبر الماضي، استشهد ما يزيد عن 31 ألف فلسطيني، أكثر من 70% منهم نساء وأطفال، إضافة إلى أكثر من 72 ألف جريح. ويشار إلى أن هناك آلاف من الأشخاص في عداد المفقودين تحت الأنقاض، حيث يمنع الاحتلال وصول طواقم الإسعاف والدفاع المدني إليهم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *