عشرات الشهداء غالبيتهم من النساء والأطفال في قصف جديد على غزة.. ومسيرة غاضبة في الضفة الغربية لوقف العدوان  

كتب: وكالات  

استشهد وأصيب عشرات المواطنين، غالبيتهم من النساء والأطفال، مساء اليوم الإثنين، جراء تواصل القصف الإسرائيلي على عدة مناطق في قطاع غزة. 

وفي هذا السياق، استشهد عدد من المواطنين وأصيب آخرون جراء قصف طائرات الاحتلال منزلا يعود لعائلة العرقان في شارع البيئة بدير البلح وسط قطاع غزة، جرى نقلهم إلى مستشفى شهداء الأقصى. 

كما أصيب عدد من المواطنين في قصف إسرائيلي لمنزل يعود لعائلة عيسى قرب مقبرة الشابورة في رفح، كذلك، قصف الاحتلال خربة العدس شمال شرق رفح، ومخيم النصيرات وسط القطاع. 

وفي خان يونس، جنوب قطاع غزة، استشهد عدد من المواطنين واصيب آخرون برصاص قناصة الاحتلال الإسرائيلي. 

وفي سياق قريب شارك المئات من الفلسطينيين، مساء اليوم الإثنين، في مسيرة وسط مدينة سلفيت، إسنادا ودعما لأهالي قطاع غزة. 

وجاءت المسيرة التي تلبية لدعوة عامة من حركة “فتح”- إقليم سلفيت، وانطلقت من الساحة العامة وجابت الشوارع، وصولا إلى وسط المدينة. 

ورفع المشاركون العلم الفلسطيني، ولافتات تحمل صورا من المجازر المروعة التي يرتكبها الاحتلال بحق أبناء شعبنا في القطاع، وطالبوا كل أحرار العالم بالضغط على حكومة الاحتلال لوقف الإبادة الجماعية بحق أهلنا في القطاع. 

وقال أمين سر حركة “فتح”- إقليم سلفيت، عبد الستار عواد، “إن إعلان الإضراب على المستوى العالمي هو حدث تاريخي وصوت موحد يدل على عدالة القضية الفلسطينية ومركزيتها في وجدان الشعوب”. 

وأضاف: “نشد على أيادي أبناء شعبنا في كل مكان، وأخوتنا العرب والمسلمين، وكل مناصري قضيتنا وداعميها في العالم، جنبا إلى جنب، لفضح ممارسات الاحتلال الهادفة لتهجير أبناء شعبنا في القطاع، وهو لن يحصل، فنحن متمسكون ومتجذرون في هذه الأرض، ولن تكون هناك نكبة ثانية”. 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *