عرض 7 أفلام روائية وتسجيلية قصيرة ضمن «أسبوع الفيلم» بـ«قصر السينما» الليلة

يعرض قصر السينما والثقافة السينمائية بحي جاردن سيتي بالقاهرة، الثلاثاء، سبعة أفلام روائية وتسجيلية ووثائقية قصيرة، في “أسبوع الفيلم” الذي ينظمه القصر، خلال الفترة من 18 إلى 23 ديسمبر الجاري، وذلك بالتعاون مع المهرجان المصري الأمريكي للسينما والفنون.

وتعرض الأفلام في تمام الساعة العاشرة مساء، وتعقبها مناقشة تديرها المخرجة فيفيان محمود، وتضم هذه الأفلام فيلم “ابنتي” و”شريط أقراص” و”بورتريه” و”لافندر” و”موجة حارة” و”mute”، و”رحلة العقباوي”.

ويشار إلى أن فيلم “رحلة العقباوي” من الأفلام المتميزة التي شاركت في الدورة الثانية من المهرجان المصري الأمريكي للسينما والفنون، وحصل مؤخرا على الجائزة الذهبية من المهرجان الدولي للفيلم الوثائقي والروائي القصير في دورته الثامنة التي أقيمت في مدينة “مدنين” بتونس الشهر الماضي.

كما حصل “رحلة العقباوي” على العديد من الجوائز، كان أبرزها جائزة الدكتور رمسيس مرزوق كأفضل فيلم وثائقي بالملتقى الثالث لأفلام المحاولة الذي يقيمه قصر السينما، كما حصل على جائزة أفضل فيلم وثائقي من مهرجان يوسف شاهين للأفلام الروائية والتسجيلية القصيرة.

وتدور أحداث الفيلم في مدة حوالي 14 دقيقة حول أسرة “محمد العقباوي” التي اتخذت من صيد الحيوانات البرية كالأفاعي والعقارب والأرانب والأبراص والضفادع مهنة لها، وقد تخصصت في هذه المهنة وباتت تزود الجامعات ومراكز الأبحاث العلمية بما تحتاجه من حيوانات برية أو منزلية كالفئران بأنواعها المختلفة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *