عدد العاطلين عن العمل في روسيا يتجاوز مليون و 200 ألف شخص بسبب كورونا.. وبوتين: رئيس الحكومة يتعافى تدريجيا

كتب – أحمد سلامة

بلغ عدد العاطلين عن العمل في روسيا 1.243 مليون شخص، منهم 735 ألف شخص تم تسجيلهم شهري مارس وأبريل من العام الجاري.

وجاء ذلك بحسب ما أعلنه وزير العمل الروسي، أنطون كوتياكوف، اليوم خلال اجتماع عقد لمناقشة الإجراءات التي تم اتخاذها لدعم الاقتصاد الوطني لمواجهة تداعيات فيروس كورونا.

وقال الوزير: “لقد تم تسجيل مليون و243 ألف مواطن عاطل عن العمل في روسيا، بما في ذلك خلال الشهرين الماضيين تم تسجيل 735 ألف مواطن”.

ومع تراجع الأنشطة الاقتصادية في العالم بسبب أزمة كورونا ارتفعت معدلات البطالة بما في ذلك في روسيا، فيما خصصت الحكومة الروسية حزمتين من الإجراءات لدعم الشركات والمواطنين في روسيا المتضررين من أزمة كورونا.

في سياق متصل، أكد الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، أن رئيس حكومة البلاد، ميخائيل ميشوستين، يتعافى تدريجيا بعد إصابته بفيروس كورونا المستجد.

وقال بوتين، في تصريح أدلى به اليوم الأربعاء خلال اجتماع افتراضي مع الحكومة حول سير تفشي فيروس كورونا في البلاد: “قبل بدء اجتماعنا اليوم أود أن أنقل إليكم أطيب التمنيات والتحية من ميخائيل ميشوستين. هو يتعافى وكل شيء يجري على ما يرام”.

وأوضح بوتين أنه لا تزال أعراض للمرض لدى ميشوستين، بينها درجة الحرارة المرتفعة، لكنه شدد على أن رئيس الوزراء يتعافى.

وأعلن ميشوستين، يوم 30 أبريل، خلال اجتماع افتراضي مع بوتين، أنه مصاب بفيروس كورونا المستجد وسيخضع للعزل الصحي الذاتي، بينما تم تعيين نائبه الأول، أندري بيلووسوف، قائما بأعمال رئيس الوزراء في هذه الفترة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *